فلسطين : 3 شهداء برصاص الاحتلال في نابلس والنقب والقدس

138

الأردن اليوم :   اعتلى 3 شهداء برصاص الاحتلال في نابلس والنقب والقدس ففي مدينة نابلس   استشهد  الفتى نادر هيثم ريان (17 عامًا)، صباح اليوم الثلاثاء. 

و استشهد الشاب سند سالم الهربد (27 عامًا)، من سكان النقب بالداخل المحتل، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولة اعتقاله إلى جانب آخر.

وبحسب موقع صحيفة معاريف العبرية، فإن قوة خاصة من ما يسمى “حرس الحدود” نفذت عملية اعتقال في بلدة رهط بالنقب المحتل، لاثنين من الفلسطينيين، وخلال العملية تم إطلاق الذخيرة الحية ما أدى لاستشهاد أحدهما.

وادعت الشرطة الإسرائيلية أن الشاب هو من بادر بإطلاق النار من مسدس خلال محاولة اعتقاله، وعلى إثر ذلك أصيب بجروح حرجة وقتل في المكان على إثرها.

وبحسب موقع صحيفة هآرتس، فإن جهاز الأمن العام “الشاباك”، شارك في عملية الاعتقال لمن وصفهم بـ “الإرهابيين”، في إشارة منه إلى أن العملية جرت على خلفية “قومية”.

وأصيب ما لا يقل 3 مواطنين آخر، خلال محاصرة قوات الاحتلال لمنزل المطارد عمار عرفات في مخيم بلاطة شرق نابلس، قبل أن تتمكن قوة خاصة من اقتحام منزله واعتقاله.

وبحسب مصادر محلية، فإن مواجهات اندلعت في محيط المنزل، فيما أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم ومحيطه.

e5936049-085a-435a-8b68-4095facfd832.jpg

كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مدن متفرقة من الضفة الغربية، طالت ما لا يقل عن 17 مواطنًا.

وفي بلدة يعبد جنوب جنين، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت 8 مواطنين منهم 6 أسرى محررين، هم: مجدي العمارنة، خالد العطاطرة، ناصر العطاطرة، يوسف مشارقة، محمد بعجاوي، محمد ميتاني، والشابين: نور عطاطرة، أيوب انفيعات.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، هم: صهيب بلاسمة، فالح عمران، مؤمن فالح عمران، مصعب اشتية، محمود أمين عواد.

فيما اعتقلت قوة أخرى الشابين، تامر الحجوج، ومحمد فقهاء من رام الله.

و استشهد شاب، صباح اليوم الثلاثاء، وأصيب 6 آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم قلنديا بالقدس المحتلة.

وبحسب وزارة الصحة، فإن الشهيد هو الشاب علاء شحام في العشرينيات من عمره، وقد أصيب برصاصة حي في الرأس، كما أصيب 6 شبان آخرين برصاص الاحتلال (الحي)، وجميعهم نقلوا للعلاج في مجمع فلسطين الطبي

وهذا هو الشهيد الثالث منذ صباح اليوم، بعد أن قتلت قوات الاحتلال شابًا في نابلس، وآخر في رهط بالنقب المحتل.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز تجاه المواطنين خلال اقتحامها المخيم.

التعليقات مغلقة.