مذكرة تفاهم بين الأمن العام وهيئة الامم المتحدة للمرأة

158

الأردن اليوم: وقعت مديرية الأمن العام، اليوم الأحد، ملحق تمديد مذكرة التفاهم مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والتي تهدف إلى ادماج النوع الاجتماعي بين الجنسين وتفعيل وتعزيز أواصر التعاون في مديرية الأمن العام، وذلك بحضور مساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية العميد الركن الدكتور معتصم ابو شتال وممثل هيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة في الأردن زياد شيخ.
جاء ذلك خلال ورشة عمل توعوية نظمتها المديرية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة، للقادة في إقليمي العاصمة والوسط حول ادماج النوع الاجتماعي وقرار مجلس الأمن رقم 1325 بحضور العميد معتصم ابو شتال وممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن زياد شيخ وعدد من كبار الضباط .
وقال العميد ابو شتال إن مديرية الأمن العام تحرص دائما على دعم المرأة في جهاز الأمن العام، كما تنتهج محاور استراتيجية لتنفيذ خطط لتمكين دور المرأة وتفعيلها في المجتمع المحلي ،لتحقيق الاهداف المرجوة ،مشيراً إلى أن دعم عملية التطوير المؤسسي فيما يتعلق بقضايا المرأة والسلام من خلال استجابة الاحتياجات النوع الاجتماعي والتي تمكنهم بكل كفاءة صنع القرار من خلال استلام مناصب قيادية والتي تأتي من خلال عمليات تدريبية تؤهلهم لذلك وتنفيذ استراتيجية ادماج النوع الاجتماعي للمديرية للأعوام 2021-2024.
وتحدث مدير شرطة وسط عمان العميد الدكتور تامر المعايطة سفير النوع الاجتماعي لإقليم الوسط في مديرية الأمن العام عن أهمية الدور الذي يقوم به السفراء كمناصرين لإدماج النوع الاجتماعي ودورهم الفعال في مديرية الأمن العام .
بدوره اشار، زياد شيخ إلى أن ادماج مفهوم النوع الاجتماعي في مديرية الأمن العام واستدامته يسهم في العديد من مبادئ الحوكمة الرشيدة، ودعم تقدم المرأة في المناصب القيادية لتمضي قدما مع زملائها في العمل التشاركي على المستويين المحلي والدولي. وأوضحت قائد الشرطة النسائية العقيد منى أبو عودة أن العنصر النسائي في مديرية الأمن العام حظي باهتمام كبير من قبل القيادات، لافتة إلى الحرص الدائم على دعم العنصر النسائي الذي قدم مستويات على قدر عالي من الكفاءة.
واضافت، جرى أخيرا اشراك العنصر النسائي في سرايا مهام حفظ السلام في دولة الكونغو، ونال استحساناً كبيرا واشادة من قبل هيئة الامم المتحدة للمرأة،كما تم اخضاعهم لدورات الاركان واستلام مناصب قيادية وصنع القرار.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.