130 ألف غرفة لاستضافة جماهير مونديال 2022

126

الأردن اليوم – أكد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، عدم السماح بالمبالغة في أسعار أماكن الإقامة، أو استغلال المشجعين القادمين إلى قطر، لحضور منافسات البطولة المرتقبة نهاية العام الجاري.

وطمأن الخاطر، في تصريحات لصحيفة “ذا صن” البريطانية، جماهير كرة القدم المتشوّقة للسفر إلى قطر، بتوفير العديد من خيارات الإقامة التي تناسب جميع المستويات.

وأعرب الخاطر عن الالتزام بتوفير خيارات للإقامة بأسعار معقولة، تضمن لجميع المشجعين السفر إلى قطر لدعم منتخباتهم، والاستمتاع بالأجواء المونديالية في أول نسخة من البطولة في العالم العربي.

وقال: “لقد تعلَّمنا العديد من الدروس من بطولات سابقة، ورأينا كيف ارتفعت الأسعار بشكل مبالغ فيه، وجرى استغلال المشجعين بعد شرائهم للتذاكر، ونحن حريصون دائماً على تفادي هذا الأمر، في هذه النسخة الاستثنائية من كأس العالم.”

وأوضح الخاطر أنه يتفهم تماما انزعاج المشجعين من المبالغة في الأسعار، مؤكدا أن مونديال قطر سيكون مناسبا للجميع.

خيارات الإقامة

وحرصت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، على الإعداد جيدا لأماكن إقامة المشجعين، خلال كأس العالم، من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، والتي أطلقتها خصيصا لهذا الغرض، وتضم قرابة 80% من خيارات الإقامة المتاحة خلال البطولة.

وتتنوع هذه الخيارات بين الغرف الفندقية، من نجمتين إلى خمس نجوم، والفنادق العائمة، والشقق والفيلات السكنية، وقرى المشجعين.

وبإمكان المشجعين من حاملي تذاكر مباريات البطولة، حجز أماكن إقامتهم الآن عبر المنصة الرسمية لحجز أماكن الإقامة.

ولا تتجاوز تكلفة الإقامة في بعض الشقق 80 دولارا أمريكيا لليلة الواحدة، فيما يبلغ حجز بعض الغرف في الفنادق العائمة الفاخرة، التي تشتمل على مطاعم وتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية، حوالي 180 دولارا فقط في الليلة.

كما تعد الفنادق العائمة أحد خيارات الإقامة المميزة، التي ستتوفر خلال المونديال، حيث وقعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث اتفاقية مع شركة “إم إس سي” للبواخر السياحية، لاستئجار باخرتين سياحيتين، تبلغ الطاقة الاستيعابية لهما حوالي 4000 غرفة.

وأبرمت اللجنة العليا العام الماضي اتفاقية مع مجموعة أكور للفنادق، أكبر مشغّل لخدمات الضيافة في أوروبا، لتوفير 10 آلاف موظف لإدارة وتشغيل أكثر من مليون ليلة إقامة، في 60 ألف شقة وفيلا، خلال منافسات البطولة.

ويزيد عدد الغرف المتاحة لضيوف قطر، من أنحاء العالم خلال المونديال، عن 130 ألف غرفة.

ومن المتوقع أن تستقبل البلاد أكثر من مليون مشجع خلال البطولة، التي تتواصل منافساتها على مدى 28 يوما، وهو الأمر الذي يؤكد توفّر أماكن إقامة كافية لجمهور البطولة.

التعليقات مغلقة.