إصابات واعتقالات واعتداء على المصلين في القدس

75

الأردن اليوم – واصل جنود الاحتلال والمستوطنون، الجمعة، عدوانهم على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث أصيب عدد منهم خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات وهجمات للمستوطنين، وجرى اعتقال فلسطينيين اثنين بعد إصابتهما بالرصاص، فيما أطلق الاحتلال النار صوب مراكب صيد واحتجز 4 صيادين في قطاع غزة، وهاجم المستوطنون في عدة مواقع مركبات بالحجارة.

كما واصلت قوات الاحتلال الاعتداء عليهم في القدس المحتلة في 7 أيام شهر رمضان المبارك.

أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ، في محيط مصانع “غيشوري”، غرب مدينة طولكرم.

كما أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال، عند مدخل بلدة ترمسعيّا شمال شرق رام الله، قبل أن يجري اعتقالهما.

وأصيب فتى برصاص الاحتلال الحي، واعتقل شابان، خلال محاولة تصدي أهالي قرية كفر مالك شرق رام الله، للمستوطنين الذين اقتحموا منطقة عين سامية المجاورة، واعتدوا على مركبات المواطنين.

وأصيب 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال، للمسيرة الأسبوعية في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، التي تنظم احتجاجا على الاستيطان وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما لصالح مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي القرية، والتي انطلقت لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

وأصيب 11 فلسطينيا بالاختناق بالغاز المسيّل للدموع، وآخر بحروق، واثنان نتيجة السقوط، كما أصيب شاب بقنبلة غاز مباشرة في الظهر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس أعقبت قمع المسيرة الأسبوعية التي يشارك فيها أهالي القرية احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية على أراضيهم.

كما اندلعت مواجهات على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، ومنطقة جسر حلحول شمالا، وأغلقت قوات الاحتلال مخيم الفوار، وبلدتي دورا والظاهرية جنوب الخليل، ومنعت المواطنين من التنقل.

من جانب آخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز الجلمة شمال جنين.

التعليقات مغلقة.