ارتفاع الطلب على الغاز والمحروقات تأهبا للمنخفض الجوي

67

الأردن اليوم – رفعت محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز من جاهزيتها بتوفير كافة انواع المشتقات النفطية استعدادا للمنخفض الجوي المتوقع تعمقه اعتبارا من مساء اليوم , فيما شهدت كافة انواع المشتقات النفطية والغاز المستخدم في التدفئة المنزلية ارتفاعا كبيرا على الطلب خلال الايام الماضية التي تزامنت مع الاعلان عن دخول منخفض جوي قطبي لأجواء المملكة .

وقال نقيب اصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز المهندس نهار السعيدات ان الطلب على اسطوانات الغاز ارتفع خلال الايام الماضية بزيادة بلغت 60 الف اسطوانة مقارنة بمستوى الطلب خلال الاسابيع الماضية , فيما سجل الطلب على الكاز ارتفاعا بنسبة 50% وعلى السولار ارتفع الطلب ما نسبته 20% .

وأضاف أنه تم تزويد وتحضير جميع محطات الوقود ومراكز توزيع الغاز بمخزون كاف لمواجهة اي ارتفاع طارئ على الطلب خلال اليومين القادمين , مع التأكيد بأن معظم المواطنين باشروا فعليا بالاحتياطات اللازمة منذ الاعلان عن المنخفض قبل عدة أيام .

وأكد السعيدات أن محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز في بعض الأماكن التي قد تشهد ظروفا خاصة من الانزلاقات في الطرق أو بعض المشكلات فيها اعطيت الأولوية في تزويدها بكافة احتياجاتها قبل وقت كاف تحسبا لأي صعوبات في التنقل منها واليها خلال المنخفض الجوي .

وأشار أنه وخلال دخول المنخفض الجوي فعليا الى المملكة ستعمل كافة محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز الى وقت متأخر يوميا بعد تزويدها بمخزون كاف تحسبا لأي طلب مفاجئ على المحروقات واسطوانات الغاز خلال أيام المنخفض تداركا لاي نقص لدى المواطنين في هذه المواد الاساسية في التدفئة المنزلية أو للاستخدامات الاخرى من مثل استخدام الاسطوانات لغايات الطهو أو السخانات العاملة بالغاو وغيرها .

ووفق عاملين في القطاع فأن ارتفاع الطلب على المشتقات النفطية واسطوانات الغاز عموما بشكل ملحوظ خلال الشهر الجاري وبخاصة مع توقع دخول المنخفض الحالي الاجواء اليوم , ياتي بسبب أن الكثير من المواطنين اخذوا في التقنين من استخدام مدافئ الكهرباء واجهزة التكييف الكهربائية بسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء المترتبة على استخدام هذا النوع من المدافئ بصورة أصبحت تثقل كاهلهم وتتطلب منهم المزيد من الاجراءات الهادفة الى تقنين استخدام الكهرباء الى الحدود الضرورية منها .الرأي

اترك رد