عشرات الإصابات والاعتقالات بعد استباحة الاحتلال باحات الأقصى

112

الاردن اليوم – أصيب عدد من المصلين واعتقل آخرون، صباح اليوم الأحد خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، تلبية لدعوات أطلقتها منظمات الهيكل المزعوم لمناسبة ما يسمى بـ “عيد الفصح اليهودي”.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس المحتلة، أن طواقمها تعاملت مع 19 إصابة خلال اعتداءات قوات الاحتلال على المتواجدين بمنطقة باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى نقل 5 منها للمستشفى.

يذكر أن قوات الاحتلال استباحت وبأعداد كبيرة المسجد الأقصى واعتدت على المعتكفين فيه والمرابطين في باحاته، واعتقلت العديد من المصلين والمرابطين، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية.

واعتدت قوات الاحتلال على النساء على أبواب مصلى قبة الصخرة، وأجبرت المصلين على الدخول إلى المصليات وأغلقت أبوابها عليهم، كما ضيقت على موظفي الأوقاف بالمسجد وأجبرتهم على مغادرة أماكنهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم 21 فلسطينيا من مناطق مختلفة في مدينة القدس المحتلة.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في القدس، أن الاعتقالات تركزت في المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس وعلى مداخل وبوابات الحرم القدسي الشريف وذلك بعد الاعتداء عليهم من قبل قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي التي حولت القدس وتحديدا البلدة القديمة ومحيط الأقصى إلى ثكنة عسكرية ونشرت الآلاف من عناصرها في شوارع وأزقة المدينة المقدسة المحتلة وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين المتطرفين للأقصى بمناسبة حلول “عيد الفصح اليهودي”.

التعليقات مغلقة.