السعودية تواجه لاعبين قيمتهم 1.1 مليار دولار بمونديال قطر

113

الأردن اليوم – بلغت القيمة السوقية للاعبي المنتخبات المشاركة في المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022 المقبل، والتي تضم المنتخب السعودي والأرجنتين وبولندا والمكسيك، نحو 1.1 مليار يورو.

ونالت الأرجنتين نصيب الأسد منها بواقع 585.5 مليون يورو، تليها بولندا بـ279.1 مليون يورو، ثم المكسيك بـ210 ملايين يورو، فيما بلغت القيمة السوقية للاعبي المنتخب السعودي 28.8 مليون يورو.

وسيتواجه المنتخب السعودي مع لاعبين محترفين يمثلون منتخب الأرجنتين، أبرزهم ليونيل ميسي الذي يلعب مع باريس سان جيرمان، بعدما غادر فريقه برشلونة الإسباني الذي حقق معه إنجازات محلية وقارية غير مسبوقة. ومع ميسي يبرز نيكولاس أوتاميندي الذي يلعب مدافعاً في بنفيكا بالدوري البرتغالي الممتاز منذ عام 2020.

ويبرز في منتخب بولندا قائده ومهاجمه روبرت ليفاندوفسكي، الذي يلعب لبايرن ميونيخ الألماني ويشتهر بتمركزه وحسن الإنهاء أمام مرمى المنافسين، حيث يعد أحد أفضل المهاجمين في التاريخ، فضلاً عن كونه أحد أكثر اللاعبين نجاحاً بتاريخ الدوري الألماني، كما أنه سجّل أكثر من 500 هدف رسمي مع الأندية والمنتخب.

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي وقع خلال مراسم القرعة، مع الأرجنتين في أولى مباريات المجموعة الافتتاحية.

يشار إلى أن مونديال قطر يقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، بمشاركة 32 منتخباً، قبل زيادتها إلى 48، بدءاً من النسخة المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

التعليقات مغلقة.