حكومة الاحتلال تتخذ إجراءات لزيادة إعداد المسلحين في صفوف المستوطنين

95

الأردن اليوم – اتخذت حكومة الاحتلال سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى زيادة عدد المسلحين المنتشرين إلى جانب عناصر الأمن في المستوطنات، كما قررت وزارة الأمن الداخلي تسهيل شروط ومعايير منح رخص حيازة السلاح.

كما أقرت حكومة الاحتلال معايير جديدة مخففة متعلقة بحمل السلاح وليس حيازته فقط، في خطة تهدف إلى زيادة عدد المسموح لهم بحمل السلاح بشكل كبير، “خاصة ممن يمتلكون مهارات عالية في استخدامه”، بحسب ما أشار بيان صدر عن رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت.

وتشمل هذه الإجراءات تسهيل منح رخصة حمل السلاح للأشخاص الذين خدموا في الوحدات القتالية في الجيش والشرطة في الاحتلال وزيادة ساعات عمل حراس الأمن، والسماح لعناصر جيش الاحتلال بحمل سلاحهم معهم أينما حلوا وفي غير ساعات الخدمة.

وفي بيان صدر عن وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال، عومير بار-ليف، مساء الإثنين، جاء أن هذه القرارات اتخذت بعد عمل مكتبي مطول لطواقم الوزارة، وتحتاج إلى مصادقة لجنة الأمن الداخلي البرلمانية لتصبح نافذة.

وبناء على التعديلات الجديدة سيتمكن مثلًا مئات آلاف الجنود المسرحين من الوحدات القتالية بجيش الاحتلال من الحصول على رخصة حيازة وحمل السلاح.

معا

التعليقات مغلقة.