الصفدي: القدس المحتلة ومقدساتها هي قضية ثابتة وفوق السياسية

100

الأردن اليوم – أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن القدس المحتلة ومقدساتها هي قضية ثابتة وفوق السياسية بالنسبة للعالمين العربي والإسلامي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس للإعلان عن نتائج الاجتماع الطارئ للجنة الوزارية العربية التي عقدت لمواجهة السياسات الإسرائيلية غير القانونية في القدس المحتلة، أنه تم التأكيد على أن القدس المحتلة ومقدساتها لا تقبل الإعتداء عليها أو تغيير هويتها الإسلامية والمسيحية، ولا يمكن القبول بالاعتداء على الأقصى، مطالباً بضرورة وقف العنف واحترام اسرائيل الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى ووقف جميع الممارسات التي تقود إلى العنف.

وأضاف أنه حتى نهاية شهر رمضان المبارك هناك فترة حرجة، حيث أجمع الحضور اليوم على وقف الاعتداءات واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم ما قبل عام 2000، وان الحرم القدسي الشريف كاملا هو خالص للمسلمين، مع ضرورة إقفال باب المغاربة وعدم دخول غير المسلمين إلى الحرم القدسي الشريف.

وشدد الصفدي أن ما يشهده الوضع اليوم من توتر هو انعكاس لغياب أفق حقيق لتحقيق السلام العادل والشامل المبني على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

وتاليا بيان الأجتماع الوزاري

التعليقات مغلقة.