اليمن: مقتل 6 وإصابة 34 فى تعز بنيران الحوثى منذ بدء الهدنة الأممية

114

الأردن اليوم :  أعلن الجيش اليمنى مقتل وإصابة 40 شخصا من الجنود والمدنيين، بنيران ميليشيا الحوثى فى محافظة تعز، جنوب غربى اليمن، منذ بداية سريان الهدنة الأممية فى الثانى من أبريل الماضى.

وذكر الجيش فى بيان، أوردته قناة “اليمن الإخبارية” اليوم، أن الخروقات طالت مواقع الجيش والأحياء المكتظة بالسكان داخل المدينة والمناطق والقرى الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين فى ريف تعز.

وأضاف أنه نتج عن هذه الخروقات مقتل ما لا يقل عن 6 جنود وجرح 34 آخرين منهم 11 مدنيا بينهم نساء وأطفال، لافتا إلى أن ميليشيا الحوثى استهدفت بالطيران المسير شارع القيادة بالقرب من إدارة أمن تعز وعلى مسافة قريبة من حديقة جاردن سيتى المكتظة بالمدنيين، كما أسفر القصف الحوثى عن تدمير وتضرر 4 مركبات مدنية وطاقمين أمنيين.

ومن جانبه، طالب أمن تعز، مجلس القيادة الرئاسى، باتخاذ موقف حازم ورادع ضد الجرائم الحوثية المستمرة بحق المدنيين وانتهاكاتها للقانون الدولى، وتواصل خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية.

واعتبر الهجوم تأكيدا على النزعة الإرهابية لميليشيا الحوثى، ومضاعفة معاناة وجراح تعز التى تعانى ويلات الحصار والقصف المستمر منذ سبع سنوات.

ودعا، الأمم المتحدة والمبعوث الأممى إلى اليمن إلى القيام بمسئولياتهم فى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال خروقات ميليشيا الحوثى المتكررة وانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولى.

وفى سياق متصل، أعلن فريق الرصد بمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليمنى اليوم الجمعة أن قناصة ميليشيا الحوثى استهدفت سكان حى كلابة بمدينة تعز، مما أدى إلى إصابة شخصين.

وأوضح المركز، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أن عملية القنص التى تقوم بها الميليشيات الحوثية من مواقع تمركزها فى معسكر الأمن المركزى شرق مدينة تعز مستمرة منذ ليلة أمس، وأسفرت عن إصابة مواطنين اثنين.

التعليقات مغلقة.