اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد داعش في المغرب

106

الأردن اليوم : يعقد في  المغرب، الأربعاء المقبل، اجتماعا وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، بدعوة مشتركة من وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.
وقال بيان صادر عن الخارجية المغربية، اليوم الاثنين، إن “الاجتماع الذي سينعقد بمراكش، يشكل مرحلة أخرى ضمن مواصلة الانخراط والتنسيق الدولي في مكافحة “داعش” مع التركيز على القارة الأفريقية، وتطور التهديد الإرهابي في الشرق الأوسط ومناطق أخرى”.
وأشار البيان إلى أن هذا الاجتماع سيستعرض المبادرات المتخذة، في ما يتعلق بجهود ضمان الاستقرار في المناطق التي تأثرت في السابق بهجمات “داعش”، وذلك في مجال التواصل الاستراتيجي في مواجهة الدعاية إلى التطرف التي ينهجها هذا التنظيم الإرهابي وأتباعه، ومكافحة المقاتلين الإرهابيين الأجانب.
وأكد البيان أن الاجتماع “سيؤكد على الدور الريادي للمغرب على المستويين الإقليمي والدولي في مكافحة الإرهاب ودعم السلم والأمن والاستقرار في أفريقيا، كما أن عقد هذا الاجتماع بالمغرب يعد اعترافا قويا من التحالف، لفائدة المغرب باعتباره شريكا ذا مصداقية يعمل على إحلال السلم والأمن الإقليمي”.
وتأسس التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، في سبتمبر/أيلول 2014، بهدف القضاء على هذا التنظيم الإرهابي، ويضم التحالف 84 دولة ومنظمة دولية شريكة تنتمي لمختلف مناطق العالم.

التعليقات مغلقة.