9 محاسبين لاستيفاء مبالغ في دعاوى خارج أوقات العمل

99

الأردن اليوم – وفرت وزارة العدل 9 محاسبين يعملون على مدار الساعة، لغايات التسهيل وتبسيط الإجراءات ولتجنب التوقيف القضائي في المطارات أثناء العطل الرسمية وخارج أوقات العمل الرسمي، وفق الناطق الإعلامي للوزارة نزار الخرابشة.

الخرابشة، قال في بيان صحفي الأربعاء، أن عدد المحاسبين المتواجدين في مطار الملكة علياء الدولي يبلغ 4 محاسبين يعملون على مدار 24 ساعة بالتناوب، إضافة إلى وجود (5) محاسبين في إدارة التنفيذ القضائي (طبربور) وعلى مدار 24 ساعة في العطل الرسمية و16 ساعة خارج أوقات العمل الرسمي.

وأشار إلى أن جميع المحاسبين الموجودين في المطار وإدارة التنفيذ القضائي لديهم صلاحيات كاملة على نظام وزارة العدل (ميزان) لإجراء اللازم في حال تسديد المبلغ وإعطاء كف طلب.

وفي حال رغبة المواطن بالدفع الإلكتروني، أوضح الخرابشة أن الوزيرة وفرت مجموعة خدمات إلكترونية لغايات تمكين المواطنين من دفع أمانات الدعاوى والغرامات إلكترونيا، بحيث يتم  استيفاء أمانات الدعاوى التنفيذية وغرامات الدعاوى الجزائية في دوائر تنفيذ المدعي العام للقضايا الصادر بها أحكام من نوع الغرامات فقط (لا تشمل الحبس) ودفعها بشكل إلكتروني، كما يصدر كف الطلب ويتم إرساله إلى مديرية الأمن العام بشكل إلكتروني في حال كان يوجد تعميم مسبق للشخص لدى مديرية الأمن العام.

وتتوفر هذه الخدمات على كل من البوابة الإلكترونية لوزارة العدل، إضافة إلى تطبيق الهاتف المحمول لوزارة العدل وذلك على حسابات الأفراد بحيث تظهر أرقام القضايا المحكوم بها وقيمة المبالغ المطلوبة سواء أمانات دعاوى تنفيذية أو غرامات دعاوى جزائية ليقوم بدفعها بشكل إلكتروني.

وبلغ مجموع القضايا التي سدّدت عن طريق محاسبي التنفيذ القضائي في المطار وإدارة التنفيذ القضائي منذ مطلع العام الحالي ولنهاية نيسان/ابريل الماضي 1504 قضية، وبمبلغ إجمالي مسدد وصل إلى 690130.148 دينارا.

وبلغ عدد القضايا التي جرى تسديدها خلال للفترة بين 1/5/2022 ولغاية 8/5/2022 (خلال عطلة عيد الفطر) بلغت 72 قضية والمبلغ الإجمالي بلغ 22960.200 دينارا.

التعليقات مغلقة.