إطلاق مكتبة إلكترونية مجانية متخصصة في الصحة العامة بشرق المتوسط

82

الأردن اليوم – أطلقت الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت)، مكتبة الكترونية لنشر وتبادل المعرفة وتعزيز قدرات الصحة العامة بين دول منطقة الشرق متوسط.
وتعد المكتبة مصدرا مجانيا تعنى بدعم العاملين في الصحة العامة والمختصين في مجال الوبائيات الميدانية في الاقليم، مثلما تتيح لمستخدميها إمكانية الوصول إلى مصادر وأدوات تمكنهم من تطوير البحوث العلمية والصحية، وتساهم في سد الثغرات بين المعلومات والإجراءات المتخذة في المنطقة وخارجها من خلال النشرات والدوريات التي تصدرها.
وقال المدير التنفيذي للشبكة الدكتور مهند النسور: إن ” اطلاق مثل هذه الأداة في منطقتنا يسهم في تعزيز ممارسات الصحة العامة والبحوث من خلال المصادر التي توفرها المكتبة، ونعمل على أن تصبح مكتبة (امفنت) الإلكترونية المركز الأكثر شمولا للمصادر بهدف دعم المختصين في الوبائيات الميدانية والعاملين في الصحة العامة في منطقة شرق المتوسط”.
وأضاف، أن المكتبة تحتوي على مصادر متعددة تتعلق بالصحة العامة كقواعد البيانات والمجلات الإلكترونية والكتب الرقمية ومعلومات قائمة على الأدلة والتي يتم تحديثها بشكل مستمر بالتزامن مع حالة الصحة العامة المتغيرة، مما سيساعد في النهوض بممارسات وبحوث الصحة العامة، وأن المكتبة تعمل على بناء شراكات مع المعاهد والمكتبات لزيادة تعزيز مجموعة مواردها وخلق المزيد من الفرص للمستخدمين والباحثين في المنطقة للمضي قدما بعملهم، حيث يمكن الاطلاع على جميع نشراتها وبشكل مجاني عبر الرابط ( library.emphnet.net).
يشار إلى أن الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية هي مؤسسة لا تهدف إلى الربح وتعمل في عدة مجالات صحية، وتركز على بناء قدرات العالمين في قطاع الصحة في عدة دول ويعتبر مقرها الرئيسي في الأردن.

قد يعجبك ايضا