مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الكلوب يرعى افتتاح اسبوع الأيام العلمية في رحاب كلية الحصن الجامعية

101

الأردن اليوم – مندوبا عن الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية افتتح نائب الرئيس لشؤون الكليات الاستاذ الدكتور ناصر كلوب فعاليات الاسبوع العلمي لكلية الحصن الجامعية بحضور الاستاذ الدكتور كامل خليف الزبون عميد كلية الحصن الجامعية ونواب العميد ومساعدوه وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وعد من أساتذة الجامعات الأردنية وطلبة الكلية وممثلون عن المجتمع المحلي وعدد من الشركات والمؤسسات ذات العلاقة.
وخلال حفل الافتتاح القت الدكتورة نسرين طلعت كلمة اللجنة التحضيرية ورحبت بالضيوف الكرام في رحاب كلية الحصن الجامعية.
والقى الدكتور محمد المطارنة رئيس قسم الهندسة الميكانيكية كلمة استعرض خلالها نشأة القسم وانجازاته خلال أكثر من ثلاثين عاما. بعدها قدم الاستاذ الدكتور كامل خليف الزبون عميد كلية الحصن الجامعية كلمة رحب بها براعي الاسبوع العلمي وشكر إدارة الجامعة على دعمها المتواصل للبحث العلمي وانتهاجها سياسة الانفتاح والتشاركية مع المجتمع المحلي. كما أشار الاستاذ الدكتور الزبون بأن تنظيم الأيام العلمية يأتي ترجمة لفلسفة الجامعة ونهجها في التطوير المستمر في كافة المجالات العلمية وحرصاً منها على الارتقاء بمستوى طلبتها ورفد سوق العمل بالكفاءات المتميزة وتطوير الخبرات وإغناء المسيرة الاكاديمية والتفاعل العلمي وصولا الى التميز المنشود. واستعرض الأستاذ العميد بعض من بصمات الكلية في المجال العلمي وتأهيل الكوادر المدربة والتي تخدم في أكثر من أربعين دولة.
وفي كلمته أكد الاستاذ الدكتور ناصر كلوب مندوب راعي الحفل ان الجامعة تعتز بكلية الحصن ككلية رائدة في مجال التعليم التقني ذات إنجازات كبيرة تسعى الى مواكبة التطوير والتحديث كما ونوعا والموائمة بين سوق العمل والتحصيل العلمي للطلبة وتأهيلهم تأهيلا عاليا ليكونوا عناصر فاعلة في الحراك العلمي على المستوى الوطني. كما نقل للمشاركين تحيات الأستاذ رئيس الجامعة وتمنياته التوفيق والنجاح لهذا الأسبوع العلمي.
وتضمن برنامج اليوم العلمي محاضرات في مجال الهندسة الميكانيكية والطاقة والتحلية قدمها كل من الأساتذة: عبدالله الدويري، غسان طشطوش، عبدالله الشرمان، خالده الرواشده، مالك العبدالله، موسى العجلوني وثائر المومني. كما قدمت شركة عزت مرجي محاضرة عن الأبنية الخضراء وقدمت شركة مزار محاضرة عن أنظمة الربوتات الذاتية للطائرات المسيرة بدون طيار وقدمت شركة راماتا محاضرة حول استخدام أجهزة التبريد الذكية في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
كما افتتح الدكتور الكلوب معرض يضم مشاريع طلبة الكلية وقد قدم الطلبة شرحا مفصلا وتطبيقا عمليا لتلك المشاريع. كما تم اجراء استعراض عدد من الطائرات المسيرة والمنتجة من قبل شركات اردنية.
ومن الجدير ذكره أن الأسبوع العلمي يضم أياماً علمية لأقسام الكلية كافة حيث ضم يوم الافتتاح الأحد ١٥/٥/٢٠٢٢ اليوم العلمي لقسم الهندسة الميكانيكية يتبعه اليوم العلمي لقسم الهندسة الكهربائية وقسم تكنولوجيا المعلومات يوم الاثنين ١٦/٥/٢٠٢٢ ثم اليوم العلمي لقسمي الهندسة الكيميائية وهندسة المياه والبيئة يوم الأربعاء ١٨/٥/2022 وأخيرا اليوم العلمي لقسم التغذية والتصنيع الغذائي يوم الخميس ١٩/٥/٢٠٢٢.

التعليقات مغلقة.