وزير الاستثمار يزور شركة بترا للصناعات الهندسية في الموقر

84

الأردن اليوم – أكد وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو على أن الوزارة تعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين لتتوافق مع فضلى الممارسات العالمية وبمنهجية واضحة، مشيراً إلى أن القطاع الخاص شريك رئيسي للوزارة في وضع التصورات المستقبلية للخدمات التي من شأنها النهوض بالواقع الاستثماري في المملكة.

وبين عمرو خلال جولة ميدانية لشركة بترا للصناعات الهندسية في الموقر إلى أن نموذج شركة بترا التي دخلت منتجاتها معظم أسواق العالم يعتبر من النماذج الناجحة، مشيراً إلى أهمية توطين الخبرات وتدريب الشباب الأردني من خلال الكفاءات الكبيرة الموجودة في الشركة.

وأكّد وزير الاستثمار إلى أن الوزارة تلتقي بشكل مستمر مع المستثمرين خلال الزيارات الميدانية أو في مكاتب الوزارة لسماع اقتراحاتهم وملاحظاتهم ووضع الحلول المناسبة، الأمر الذي من شأنه تمكين الاستثمارات وتطويرها وضمان توسعها.

وأكّد نائب رئيس مجلس ادارة شركة بترا للصناعات الهندسية عمر وشاح أن الشركة رائدة على مستوى العالم في تقديم حلول هندسية لأنظمة التكييف، مشيراً إلى أن معظم الكفاءات التي تقود الشركة هي كفاءات أردنية ومن نخبة خريجي الجامعات الأردنية.

وأطلعَ عضو مجلس ادارة الشركة المهندس فراس وشاح وزير الاستثمار خلال جولة في مصانع الشركة على أحدث التكنولوجيا التي تستخدم في صناعة أنظمة التكييف، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك بالإضافة إلى مصانعهم في منطقة الموقر؛ مصنعاً آخر في المنطقة التنموية في المفرق وسيتم توسعته قريباً بالإضافة إلى مصنع في المملكة العربية السعودية على مساحة 4200 متر مربع، كما بيّن وشاح إلى أن عدد موظفي الشركة في كافة مصانعها يتجاوز 2000 موظف غالبيتهم من الأردنيين.

وتعتبر شركة بترا للصناعات الهندسية واحدة من أكبر الشركات الأردنية الصناعية التي تختص في أنظمة التهوية والتدفئة وتكييف الهواء، تأسست الشركة عام 1987، وتصدّر منتجاتها إلى أكثر من 40 دول حول العالم وفي مقدمتها كبرى الشركات الأمريكية.

التعليقات مغلقة.