“الملحق الثقافي الماليزي يزور كلية الحصن الجامعية ويلتقي عميدها وأسرة الكلية”

0 14

الأردن اليوم :زار  الملحق الثقافي الماليزي الدكتور رضوان عبد الرشيد كلية الحصن الجامعية والتقى عميدها الاستاذ الدكتور كامل خليف الزبون وعدد من اعضاء الهيئة الاكاديمية والادارية والطلبة.  هذا وتأتي هذه الزيارة استكمالا للزيارة السابقة التي التقى خلالها السفير الماليزي برئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني لبحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي بين الجانبين والجوانب البحثية واستقطاب الطلبة الماليزين وفتح كافة الجوانب التي تخدم الجانبين.

وفي بداية اللقاء رحب الاستاذ الدكتور كامل خليف الزبون بسعادة الملحق الثقافي الماليزي الدكتور رضوان رشيد ومرافقيه ونقل لهم تحيات الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية.

وقدم الاستاذ الدكتور الزبون عرضا عن كلية الحصن الجامعية كواحدة من الكليات الهامة في جامعة البلقاء التطبيقية استعرض فيه نشأة الكلية وتطورها والبرامج والتخصصات التي تدرس فيها على مستوى الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا والمشاريع البحثية داخليا وخارجيا واعداد الطلبة والجوانب التي امتاز فيها كادر الكلية والطلبة الخريجين.

 كما استعرض الاستاذ الدكتور عميد الكلية علاقة الكلية بالمجتمع المحلي والتعاون المشترك والخدمات التي تقدمها في مختلف المجالات. هذا وبين الاستاذ الدكتور الزبون المستوى العلمي المتقدم لأعضاء الهيئة التدريسية والمراتب المحلية والعالمية التي حصلوا عليها والذي ساهم في تقدم وتطور الكلية والجامعة على مستوى التصنيفات العالمية.

وأكد الاستاذ الدكتور الزبون ضرورة السير بخطى عملية وترجمة هذه الزيارات بما يخدم العملية الاكاديمية على المستوى البحثي والعلمي وكذلك على مستوى تبادل الطلبة واستقطابهم في ضوء معايير الجودة معرفيا وأكاديميا التي تقدمت بها جامعة البلقاء التطبيقية اقليميا وعالميا.

من جانبه وفي بداية كلمته شكر الدكتور رشيد اسرة كلية الحصن الجامعية على حفاوة الترحيب التي تعكس صورة الاردن المشرقة وتمثل نبض المواطن الاردني الممتلئ علما وثقافة ومعرفة وكرما.

واكد الدكتور رشيد ان الهدف من الزيارة هو مأسسة العلاقات بين الجانبين مؤكدا ان جامعة البلقاء التطبيقية تتميز بنوعية خريجيها وتخصصاتها وطواقمها الاكاديمية التي تحصد ارقاما متقدمة اقليميا وعالميا.

وابدى الدكتور رشيد استعداده لتقديم كل ما يسهل ويطور من التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بحثيا وعلميا بين الجانبين وتبادل الطلبة وبرامج التدريب. ودار نقاش وحوار بين سعادة الملحق الثقافي الماليزي والحضور اجاب فيه عن استفساراتهم واسئلتهم واستمع لمقترحاتهم وافكارهم.

وفي نهاية الزيارة اصطحب الاستاذ الدكتور عميد الكلية الملحق الثقافي بجولة داخل الكلية تضمنت زيارة المختبرات الهندسية فيها والمشاغل ومركز التطوير الوظيفي والمشاريع المقامة في الكلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.