المطبات العشوائية تثير حفيظة المواطنيين في الكرك

37

الأردن اليوم- اعترض مواطنون من مختلف مناطق مدينة الكرك على وجود العديد من المطبات التي تشكل إزعاجا لهم وتسبب العديد من الحوادث بسبب عدم اتباع هذه المطبات لمعايير السلامة والضوابط المتبعة دولياً ومحلياً وأيضاً وجود بعض المطبات التي لا مبرر لوضعه ويجب إزالتها.
من جهته قال الكاتب حنا ميخائيل سلامة إن هناك العديد من الضوابط التي يجب على الجهات المعنية اتبعاها عند وضع المطبات في الشوارع الرئيسية والفرعية.
وكما طالب سلامة من البلديات والأشغال العامة والجهات المعنية على وجوب إزالة المطبات التي لا جدوى من وجودها لتسببها الكثير من الحوادث وأيضاً تخفيض ارتفاع بعض المطبات الموضوعة على مختلف الشوارع.
من جانبه، أكد نائب رئيس غرفة تجارة الكرك خالد الحباشنة أنى أغلب المطبات لا يتم وضعها لوجود ضرورة لها بل هناك مطبات يتم وضعها بناء على أمزجة المواطنين ولتخدم أبنيتهم ومحالهم ومؤسساتهم وعدم اعتمادهم على الشروط الواجب إتباعها.
أوضح مدير مديرية أشغال الكرك المهندس رائد الخطاطبة، أن المطبات يتم وضعها بالتقييد بالعديد من القواعد والمواصفات من حيث الطول والارتفاع وحاجة الشارع والمنطقة بوضع المطبات للحد من حوادث السير.

اترك رد