السعودية: سيول وفيضانات ناجمة عن امطار غزيرة

936

الأردن اليوم. اصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، اليوم الأربعاء، تقريرًا عن حالة الطقس المتوقعة بمناطق ومدن المملكة، إذ أن الفرصة لا تزال متاحة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على عدة مناطق.
وتشمل المناطق التي ستشهد هذه الأمطار الرعدية كل من نجران، الباحة، عسير، جازان، ومرتفعات منطقة مكة المكرّمة، وكذلك منطقة المدينة المنوّرة، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية من منطقتَي القصيم وحائل.
ومن المتوقع أن يكون هناك فرصة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياحٍ نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: الرياض، الشرقية، والأجزاء الجنوبية من الحدود الشمالية.
تكون السحب الرعدية
ومن المتوقع أن يكون هناك فرصة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياحٍ نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: الرياض، الشرقية، والأجزاء الجنوبية من الحدود الشمالية.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 – 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.
من جانبه، قال خبير الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، “الحالة الصيفية.. خلال الـ 24 ساعة القادمة من اليوم الأربعاء نتوقع أمطاراً من خفيفة لغزيرة على أجزاء من مناطق الرياض والقصيم والشرقية وعسير وحائل ونجران وجازان والباحة ومكة والمدينة والإمارات وعُمان والمملكة”.
وأضاف الحصيني أنه من المتوقع أجواء حارة نهارًا، حيث تتراوح من معتدلة لتميل للاعتدال فجرًا على معظم المملكة

 

 

اترك رد