44 مئوية.. أعلى درجة حرارة سجلت في المملكة أمس الخميس

0 63

 

الأردن اليوم – أعلنت ادارة الأرصاد الجوية عن أعلى درجات الحرارة التي سجلت، في المملكة أمس الخميس، في مناطق الأردن مع تعمق الكتلة الحارة ووصولها لذروتها في المحطات.

ووفق تقرير ادارة الارصاد فقد سجلت أعلى درجة حرارة على مستوى الأردن في محطة رصد الأزرق حيث وصلت إلى 44 درجة مئوية، تلتها محطة رصد دير علا في الأغوار الجنوبية بـ 43 درجة مئوية، والعقبة بـ 42 درجة مئوية، بينما سجلت محطة رصد مطار عمان 39.6 درجة مئوية.

وتوقعت ادارة الأرصاد الجوية استمرار تأثير الموجة الحارة على الأردن الجمعة، مشددا على اتباع التنبيهات والنصائح الصادرة عن الإدارة في مثل هذه الحالات، وأهمها عدم التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة، إضافة إلى انتباه الأهل من عدم ترك أطفالهم في المركبات المغلقة.

وحذرت كذلك من أنه ونتيجة انخفاض مستوى الرطوبة من عدم إشعال النيران أو رمي أعقاب السجائر في المتنزهات وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات المغلقة.

وأضاف الإدارة في تقريرها أن الأرصاد الجوية تعمل على مدار الساعة طيلة أيام الاسبوع، حيث يمكن للإخوة المواطنين الاتصال على مدار 24 الساعة مع المتنبىء الجوي للتعرف على الحالة الجوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.