الشبول: الحكومة البرلمانية ستأتي بعد ثلاثة مجالس نيابية

25

الأردن اليوم – أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال فيصل الشبول، أن تعديلات قانوني الأحزاب والانتخاب،  ستنتهي إلى أغلبية حزبية وحكومة برلمانية بعد ثلاثة مجالس نيابية.

وأشار خلال جلسة “خطة تحديث القطاع العام وفرص المرأة” إلى أن ما يجري من تحديثات بالقطاع العام هو بناء قاعدة إدارية راسخة تتماشى مع أي تغيير سياسي بالمستقبل، وأي حكومة برلمانية قادمة ستأتي على أساس إداري متين.

وقال الشبول خلال الجلسة، إن التطورات في مجال الاتصال والتواصل إضافة إلى ما شهدته المملكة مِن مَطالب إصلاحية خلال السنوات الأخيرة، كشفت عن وجود ضعف في الهيكل الإداري يعود إلى التعديل الجذري الذي حصل على نظام الخدمة المدنية عام 1994، والذي أضعف دور القائد الإداري في القطاع العام خصوصا الأمين العام أو المدير العام الذي يجب أن يكون أكثر ثباتاً في التحديث الحالي، مشيرا إلى أن خطة تحديث القطاع العام وحوكمة المؤسسات وتعديل التشريعات هم اللبنة الأساسية نحو تمكين القطاع العام الكفؤ وهذا ما تعمل عليه الحكومة.

وبين أن خطة تحديث القطاع العام ليست نصا مقدّسا، حيث أشار إلى أنها تخضع لعملية حوار يقوم بها المجلس الاقتصادي والاجتماعي،

ولفت إلى أن التحديثات الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية التي سبقت الخطة تفسح المجال وتجلي الصورة للوصول إلى خطة ذات جودة هدفها الأساس الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

اترك رد