وزير الشباب: دراسة لإنشاء ملعب بمواصفات عالمية

22٬641

اكد وزير الشباب محمد النابلسي أن الاستراتيجية الوطنية للشباب تضم 7 محاور منها المشاركة السياسية والاقتصادية.

وقال النابلسي خلال منتدى التواصل الحكومي عقد اليوم الثلاثاء بعنوان “وزارة الشباب.. أدوار في التمكين والمشاركة الفاعلة” أن الوزارة تعمل على تطوير قدرات موظفيها وخاصة مراكز الشباب من خلال خطة تدريبية محكمة.

وأشار إلى أن الوزارة تشرف الوزارة على ٣٤٥ منشأة رياضية وشبابية و٤٠٤ نوادي رياضية، مبينا أنها تعمل على تحويل بعض المراكز الشبابية إلى حاضنات أعمال.

وبين أن الوزارة تطمح في زيادة مشاركة الشباب في الانتخابات ضمن القوائم الحزبية والوطنية، لافتا إلى أن ٤٥% من الناخبين الأردنيين دون سن ٣٥ عاماً، و600 ألف ناخب من الشباب سيصوتون لأول مرة في الانتخابات المقبلة.

ولفت النابلسي إلى أن ملف الشباب ملف وطني تنهض له كافة المؤسسات الرسمية والوطنية، مشيرا إلى منتدى دولي رفيع المستوى تستضيفه المملكة في ٢٨ من آب حول الشباب والسلام والأمن تفعيلا للقرار الأممي 2250 الشباب والسلام والأمن.

وقال إن خطة طموحة في تفعيل المراكز الشبابية، تتضمن تطوير البرامج وتهيئة البنية التحية وتمكين العاملين مع الشباب.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى البحث عن مستثمرين ودعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم لإنشاء ملعب دولي بمواصفات عالمية.

وأضاف النابلسي أن الرياضة الأردنية بحاجة إلى ملعب أكبر من ستاد عمّان بمواصفات عالمية، خاصة بعد الإنجازات التي حققها المنتخب الوطني لكرة القدم.

وقال النابلسي إن تكلفة الملعب ستكون مرتفعة وبحاجة إلى دعم واستثمار، مبينا أن ملعب القويسمة ليس من اختصاص وزارة الشباب، وإنما من اختصاص أمانة عمّان، وسيعود إلى الخدمة في القريب العاجل بعد تأهيله.

التعليقات مغلقة.