“الأشغال” تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ

28٬133

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الثلاثاء، الأعمال الرئيسية ضمن تقاطع جسر المسلخ في العاصمة، لحركات الجسر الرئيسي والطرق الأرضية المحيطة.

ووجه وزير الأشغال المهندس ماهر أبو السمن، خلال تفقده موقع المشروع، اليوم الثلاثاء، بفتح المسارات المنتهية، لأهمية الطريق والحاجة المرورية له، لافتا إلى أن الأعمال المنفذة ستكون علامة بارزة في المنشآت المرورية داخل العاصمة.

وأكد أبو السمن، ضرورة تكثيف الأعمال لإنهاء كافة المسارات خلال شهرين، مشيدا بمستوى الأعمال المنفذة والتي تواكب أفضل الممارسات الهندسية والإنشائية.

ويخدم التقاطع 36 حركة مرورية من وإلى العاصمة وطرق رئيسية أخرى متضمنا مسارات خاصة لخدمة الباص سريع التردد، حيث تم إنهاء 30 حركة مرورية للمسارات التي يشملها المشروع.

وتشمل المسارات التي جرى فتحها أمام حركة السير الحركات، من الزرقاء باتجاه طبربور أو ماركا، من خلال طريق الخدمة الجديد (يمين الطريق الرئيسي اتجاه الزرقاء – عمان)، والخط القادم من طبربور (شارع محمد ضياء الحق) باتجاه ماركا والزرقاء وبالعكس عبر الجسر الرئيسي الجديد، ومن ماركا باتجاه تقاطع المحطة ومن خلال تفرع اللوب للجسر الجديد، ومن ماركا باتجاه الزرقاء من خلال دوار الترمذي الجديد، ومن تقاطع المحطة وباتجاه طبربور عبر دوار الترمذي ومن ثم إلى جسر المسلخ الرئيسي.

التعليقات مغلقة.