زخات أمطار محتملة في الأردن بهذا الموعد

23٬135

يزداد تأثر الأردن بالكتلة الهوائية المُعتدلة الأحد والاثنين، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتكون أقل من المعدلات العامة بحوالي درجتين مئويتين

ويكون الطقس مائلًا للبرودة صباحًا تزامنًا مع خروج طلبة المدارس إلى مدارسهم، وشبه خريفي معتدل في أغلب مناطق الأردن بقية النهار، كما يستمر الطقس حارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
كما تظهر كميات من السحب المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، لا سيما في ساعات الصباح الباكر مع وجود فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من شمال الأردن.، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة، تتحول إلى نشطة تدريجيًا يصحبها هبات قوية تعمل على إثارة الغبار في جنوب وشرق المملكة.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتكون أقل مما هو معتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام بحوالي من 2 إلى 4 درجات مئوية، ويسود طقس شبه خريفي مائل للبرودة في ساعات الصباح الباكر، ولطيف إلى معتدل الحرارة في مختلف المناطق بقية النهار.
وتظهر كميات من السحب المنخفضة بحيث يكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم يوم الإثنين المقبل مع احتمالية هطول زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى خاصة فجرًا وفي الصباح الباكر.

درجات الحرارة الإثنين

وتكون درجات الحرارة العظمى يوم الإثنين في منتصف العشرينيات المئوية إلى أعلى بقليل فوق المرتفعات الجبلية العالية بما فيها مرتفعات غربي العاصمة عمان، بينما تصل إلى نهاية العشرينيات في بقية المناطق المنخفضة، وتلامس نهاية الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

طقس يميل للبرودة

وأشار طقس العرب إلى انخفاض درجات الحرارة الصغرى لتتراوح ما بين 14 -17 درجة مئوية فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية، بينما تكون درجات الحرارة الصغرى أقل من 14 درجة مئوية فوق قمم جبال الشراه وسط أجواء مائلة للبرودة إلى باردة نسبيًا لكنها منعشة.

التعليقات مغلقة.