السفير الكوري في زيارة لجامعة البلقاء التطبيقية

36٬633

قام سفير دولة كوريا الجنوبية في الأردن كيم بيل وو بزيارة إلى جامعة البلقاء التطبيقية – كلية اربد الجامعية، يرافقه مديرة الوكالة الكورية للتعاون الدولي في الأردن السيدة كيم سويونج، حيث كان في استقباله رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني، والدكتور عمر عربيات مدير المشروع والأستاذ الدكتور يحيا خريسات عميد كلية اربد الجامعية.
الدكتور العجلوني رحب بسعادة السفير الكوري والضيوف الكرام في مستهل اللقاء، وقدم إيجازاعن “مشروع تطوير البرامج التقنية في جامعة التطبيقية – كليتي اربد والكرك الجامعيتين” الممول من الوكالة الكورية للتعاون الدولي.
ووضح الدكتور العجلوني نسب الإنجاز في كافة أجزاء المشروع، وأثر مثل هذه المشاريع على تطوير المهارات اللازمة لسد الفجوة بين مخرجات البرامج التقنية ومتطلبات سوق العمل الأردني، مؤكدا حرص الجامعة على تسخير جميع إمكانياتها لتوفير فرص التحصيل المعرفي والعلمي الذي يتناسب وتطلعات الطلبة، وشدد على أن هذا الإنجاز هو نتيجة للتعاون الحثيث والمستمر بين الوكالة الكورية للتعاون الدولي وجامعة البلقاء التطبيقية.
من جانبه أكد سفير دولة كوريا الجنوبية كيم بيل وو على أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الضخمة التي تهتم بتطوير التعليم التقني، والذي من المتوقع أن يكون له أثر كبير على جودة الخريجين والمهارات المكتسبة أثناء الدراسة وفي السوق، حيث قال أن مثل هذه المشاريع تعمل على نقل التجربة الكورية المتميزة في التعليم التقني إلى باقي الدول في العالم ومنها الأردن.
وفي ختام اللقاء قام السفير الكوري والوفد المرافق بزيارة إلى مباني المشاغل والمختبرات ومركز التطوير الوظيفي التي تم انشاؤها ضمن المشروع، حيث أبدوا إعجابهم من نسب الإنجاز على أرض الواقع.

التعليقات مغلقة.