الأمانة تبدأ حملة “عمان بيتنا”

26٬694

بدأت أمانة عمان، اليوم الأربعاء، الحملة السنوية “عمان بيتنا ” للحد من ظاهرة إلقاء النفايات من نوافذ المركبات على الطرقات.

وتهدف الحملة التي أطلقت من ساحة فيصل بوسط المدينة برعاية نائب أمين عمان محمد رسمي القيسي مندوبا عن الأمين، وبالشراكة مع شركة زين الأردن، الى توزيع أكياس نفايات ورقية مخصصة للمركبات، لإحداث تغيير إيجابي في السلوك بالتعامل مع النفايات داخل المركبات وعدم إلقائها من النوافذ.

وأكد القيسي، أن الحفاظ على المظهر العام للمدينة هو مسؤولية مشتركة ما بين كوادر الأمانة من عمال الوطن والمواطنين من خلال الالتزام بعدم إلقاء النفايات من نوافذ المركبات أو في الأماكن العامة والحرص على استمرارية هذه المبادرات الهادفة لتعزيز السلوك الحضاري.

من جهته، أشار المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال وإدارة الاستدامة في شركة زين طارق البيطار، الى حرص شركة زين على تعزيز تعاونها مع أمانة عمان في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة ما بين الطرفين، موضحا تقاطع الحملة مع أهداف الشركة واستراتيجيتها للاستدامة البيئية التي تسعى إلى التشجيع على تبني الممارسات الصديقة للبيئة.

وتعتبر حملة “عمان بيتنا ” التي أطلقتها الأمانة عام 2010 مبادرة بيئية تسعى لإيصال رسالة مهمة لأبناء المجتمع الأردني للتعامل مع المدينة ومرافقها بحس المسؤولية والحرص على نظافتها كالملكيات الخاصة للمواطن، إضافة لكونها استمراراً لمسؤولية الأمانة بزيادة الوعي لدى المواطنين بالحفاظ على نظافة المدينة وتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة تجاه البيئة والتقليل من السلوكيات السلبية تجاهها مثل ظاهرة إلقاء النفايات من المركبات.

وشارك بإطلاق الحملة عضو مجلس الأمانة لمنطقة المدينة زياد الحراسيس وعدد من مدراء دوائر الأمانة المعنيين.

التعليقات مغلقة.