وزير العمل: نسعى لتمكين خريجي التدريب المهني من إدارة المشاريع الزراعية ‏

23٬000

قال وزير العمل خالد البكار إننا نهدف إلى تمكين الشباب بالمهارات المهنية والتقنية تسهم في تشجيعهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة بهم، من خلال النوافذ التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية والتشغيل.

وأضاف، سيتم العمل على تمكين الذين يتخرجون من التدريب المهني على إدارة المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة وتسويق المنتجات الزراعية، داعيا الوزارات والمؤسسات الحكومية للاستفادة من خريجي مؤسسة التدريب المهني لتقديم خدمات الصيانة والتحديث.

جاء ذلك خلال زيارة معهد تدريب مهني عين الباشا للذكور اليوم الأربعاء، حيث أكد على أهمية التعاون مع ‏شركاء التدريب المهني الذي يهدف زيادة عدد الملتحقين ببرامج التدريب المهني وزيادة معاهد ‏التميز بالتدريب المهني والتقني العام المقبل.‏

وأشار إلى أهمية ‏تطوير ‏معاهد التدريب استجابة للتوجيهات الملكية لتطوير للمنظومة التدريبية واستحداث البرامج ‏التدريبية ‏النوعية، بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل المطلوبة في سوق العمل ‏المحلي ‏والخارجي.‏

من جهته، أوضح مدير عام المؤسسة الدكتور أحمد غرايبة، أن عدد الملتحقين بالمعهد 572 متدربا، علما أن طاقته الاستيعابية 585 متدربا.

ولفت إلى أن عدد البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد 17 برنامجا و 17 دورة تدريبية، مبينا أنه يوجد في المعهد 18 مشغلا تدريبيا.

وأكد أن المعهد يدرب حاليا 74 متدربا في تخصص لحيم الكهرباء وتخصص اللغة الألمانية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، كما يدرب مجموعة من المتدربين على تخصص أساسيات دهان المباني بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وبين غرايبة، أن المعهد يدرب على تخصص المزارع العام والزراعات المائية بالتعاون مع وزارة الزراعة، إضافة الى التدريب على تخصص صيانة الأجهزة الكهربائية المنزلية وتخصص أساسيات الحلاقة الرجالية بالتعاون مع الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين.

 

التعليقات مغلقة.