المحكمة الإدارية لم تنقض قرار «الأطباء» توقيف جراح تجميل تسبب بوفاة آنسة

216

الأردن اليوم – عبيدة الربابعة – أكد المستشار القانوني لنقابة الأطباء الأردنيين المحامي هاني زاهدة ان المحكمة الإدارية لم تنقض قرار نقابة الأطباء المتضمن إيقاف طبيب اردني مشتبه بوفاة آنسة أردنية.

وقال زاهدة لـ”الأردن اليوم” ان ما تداولته بعض وسائل الإعلام لم يكن صحيحا كون ان المحكمة لم تنظر في طلب الطعن بقرار “الأطباء” المتضمن إيقاف طبيب اردني مشتبه بوفاة آنسة أردنية حتى الآن، بل انها اصدرت قرارا بالطلب المستعجل المقدم من قبل الطبيب لغايات وقف تنفيذ قرار النقابة لحين البت في الطعن.

وبين زاهده ان النقابة لم تتبلغ هذا القرار حتى الآن، مضيفا ان النقابة بصدد الطعن به أمام المحكمة الإدارية العليا، كونه قابل للطعن ولم يكتسب الدرجة القطعية.

وكانت نقابة الأطباء قد نسبت لوزارة الصحة بإيقاف الطبيب عن العمل وإغلاق عيادته حتى نهاية محاكمته في القضية المتعلقة بوفاة آنسة خلال العملية التجميلية.

وقد شكلت النقابة في وقت سابق لجنة لمتابعة مجريات القضية والتحقق من قيام الأطباء المعنيين بالقضية بواجباتهم ضمن أسس وضوابط واخلاقيات مهنة الطب وذلك استنادا لأحكام قانون النقابة والدستور الطبي الذي يضبط أخلاقيات وسلوك المهنة وتحديدا جاء القرار استنادا لأحكام المادة 53 من قانون النقابة.

وقد ضمت اللجنة رئيس لجنة ضبط المهنة ورئيس لجنة الشكاوى ونخبة من الاطباء اصحاب الخبرة والاختصاص.

اترك رد