وفاة طفلة في الخامسة من عمرها بالكورونا بعد خروجها من المستشفى بساعات

190

الاردن اليوم :  صحة ذكرت تقارير إعلامية أن والدين من ولاية تكساس قد أصيبا بصدمة كبيرة إثر وفاة طفلتهما الصغيرة بفيروس كورونا المستجد، وذلك عقب خروجها من المستشفى بساعات.

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” أن الطفلة تاغان وايت، البالغة من العمر 5 أعوام، قد كان ثبت إصابتها بالفيروس التاجي الأسبوع الماضي بعد أن ظهر عليها الخمول والنوم طوال اليوم قبل أن تستيقظ بسبب القيء.

ولدى اصطحابها إلى قسم الطوارئ في إحدى المستشفيات، أخبر الأطباء والدا الطفلة أنها بخير وهي بحاجة فقط إلى الراحة للتعافي من فيروس كورونا.

وبعد عودة الأسرة إلى المنزل، وفي وقت لاحق من الليل، ولجت الأم إلى غرفة صغيرتها للاطمئنان عليها، لكنها لم تستجب لندائها ومحاولة إيقاظها، ليجري نقلها على عجل إلى المستشفى، ولكن بعد فوات الأوان، إذ أعلن وفاة تاغان بعد بضعة ساعات.

وأوضحت الأم المكلومة أن ابنتها كانت بصحة جيدة، مستغربة من موتها بتلك الطريقة.

وقالا الوالدان إنهما كان حريصان على أن ترتدي طفلتهما الكمامة الواقية في الأماكن العامة، بل أنها كانت تذكرهم بضرورة ارتداء الكمامات.

وأوضحت الأم أن الأطباء أخبروها بعد ثبوت إصابة الطفلة بالفيروس بعدم ضرورة بقائها في المستشفى وأنها ستكون على ما يرام بحكم أنها ما زالت طفلة.

ووفقًا للأكاديمية الأميركية لطب الأطفال، فإن أكثر من 850 ألف طفل في العالم قد ثبتت إصابتهم بمرض كوفيد 19، ومع ذلك فقد أشارت إلى الوفاة بسبب ذلك الوباء أمر غير شائع عند الأطفال.

وأشار والد تاغان إلى أنهما رغبا في مشاركة قصتهما من أجل تنبيه الآباء الآخرين بمخاطر فيروس كورونا على الأطفال وضرورة أخذ الحيطة والحذر حتى لا تتكر مأساتهما.

الحرة

اترك رد