ثقافة الطفيلة تطلق حلقات تدريبية بمجال الصحافة والإعلام

42

الأردن اليوم:أطلقت مديرية ثقافة الطفيلة سلسلة حلقات تدريبية ضمن برنامج تدريبي في مجال الصحافة والإعلام، يتناول أساليب الفنون الصحفية عن بعد ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي، بمشاركة عدد من الصحفيين في المحافظة.

وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير أن البرنامج التدريبي يتضمن حلقات تدريبية على مختلف الفنون الصحفية، وذلك ضمن فعاليات مديرية ثقافة الطفيلة وبرنامج التكيف الثقافي في مواجهة وباء كورونا .

واضاف الفقير في تصريح صحفي، مساء السبت، إن المديرية أعدت برنامجا تدريبيا يستهدف أبناء المجتمع يتضمن جملة موضوعات ستنفذ تباعا حول كيفية كتابة الخبر والتقرير والقصة الصحفية والإعلام الرقمي والتلفزيون وشبكات الإعلام الإجتماعي الإلكتروني ومهارات البحث على شبكة الإنترنت والعمل الصحفي الرسمي وأخلاقيات وتشريعات العمل الإعلامي سواء في الإعلام المقروء أو المسموع أو المرئي.

وجرى إطلاق أولى الحلقات التدريبية بعنوان صورة وخبر، تحدث فيها الصحفيون سمير المرايات وأيمن الفقرا و رحمة الداودية، حول أهمية الصورة في الخبر واختزالها للأحداث، مع مراعاة أن تكون الصور المرافقة للخبر أو التحقيق معبرة عن الفعالية وتتسم بالوضوح والمصداقية وذات سمات جيدة تساعد على فهم موضوع الخبر أو التحقيق وغيرها من المحاور المعنية بالصورة والخبر.

اترك رد