التربية تمكن طلبة الفروع المهنية التحويل من مسار الجامعات إلى مسار كليات المجتمع

95

الأردن اليوم –  اتاحت وزارة التربية التعليم لمن يرغب من طلبة ” التوجيهي” في الفروع المهنية التحويل من مسار الجامعات إلى مسار الكليات خلال الفصل الدراسي الثاني.

وجاء في تعميم للوزارة على مديرياتها، ان لجنة الامتحان العام اتخذت هذا القرار للتسهيل على طلبة الفروع المهنية التحويل إلى مسار الكليات، اذا ما رغبوا في ذلك، شريطة ان لا يؤثر في تشكيلات المدرسة.

ويتطلب مسار الجامعات لطلبة الفروع المهنية الحصول على علامة النجاح في مبحثي الفيزياء والرياضيات، حيث تبلغ العلامة العظمى للفيزياء 150 ويمتحن فيها الطلب على فصل واحد، في حين تبلغ العلامة العظمى للرياضيات 300 ويمتحن فيها الطالب على فصلين.

وفي مسار كليات المجتمع لطلبة الفروع المهنية، فتبلغ العلامة العظمى لمبحث الفيزياء 50 ويتقدم الطالب للامتحان فيها على فصل واحد، بينما تبلغ العلامة العظمى للرياضيات 50 بواقع 25 علامة لكل فصل ويتقدم الطلبة للامتحان فيها خلال الفصل الدراسي الثاني وعلى ورقة واحدة للفصلين.

وتضمنت قرارات لجنة الامتحان العام كذلك، فتح مركز ثان للتصحيح لمبحث اللغة الانجليزية في اربد ، و فتح مركز للتصحيح لمبحث الفيزياء في محافظة مادبا، ومركز للتصحيح لمبحث التاريخ في محافظة عجلون وذلك اعتبارا من الدورة الصيفية المقبلة للعام الحالي لجميع المراكز الجديدة.

اترك رد