العمل: الاحتجاج الذي نفذه عمال وافدون لا علاقة له بتأخير اجورهم

67

 الأردن اليوم: قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود إن الاحتجاجات التي نفذها عمال وافدون من جنسيتين في أحد مصانع مدينة الحسن الصناعية في اربد قبل أيام، لا علاقة له بتأخير أجورهم أو إنهاء خدماتهم أو بيئة العمل داخل المصانع.

وأشار الزيود في بيان صحافي، اليوم السبت، إلى أن الوزارة تابعت الحادثة مباشرة وتواصلت مع إدارة المصنع ومع العاملين، مؤكداً أن المصنع ملتزم بدفع أجور العاملين ولم يُنهِ خدمات أي عامل منهم وبيئة العمل في المصنع بحسب التقارير الدورية لفرق التفتيش في الوزارة، آمنة للعاملين وتتوافق مع المعايير المعمول بها.

ولفت إلى أنه تبين بعد التحقق من الحادثة وأسبابها أن مطالب العمال الذين قاموا بالاحتجاج تتعلق بزيادة أجورهم عما هو متفق عليه في عقود عملهم، إضافة إلى مطالبتهم بالعمل ساعات عمل إضافية، مضيفا أن إدارة المصنع أكدت للوزارة أنها ليست بحاجة لتشغيل العمال أي ساعات عمل إضافية في ظل ظروف جائحة كورونا أو زيادة أجورهم بخلاف ما نصت عليه عقود عملهم.

واوضح الزيود أن الوزارة حريصة من خلال جولات فرق التفتيش على التأكد بشكل مستمر من مدى التزام المصانع بشكل عام بدفع أجور العاملين فيها وتوفير بيئة عمل آمنة لهم.

اترك رد