منتخب الكراتيه يحصد 3 ميداليات ببطولة اسيا

108

الأردن اليوم – ظفر المنتخب الوطني للكراتيه اليوم السبت بثلاث ميداليات “ذهبيتان وفضية” ضمن منافسات القتال الفردي في النسخة الخامسة عشرة من بطولة آسيا للكراتيه للكبار.

وتقام منافسات البطولة التي انطلقت يوم أمس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 29 دولة وتستمر حتى مساء يوم غد الأحد.

وشهد اليوم الافتتاح الرسمي للبطولة بحضور سمو الأميرة زينة الراشد مديرة دائرة الإعداد الأولمبي ورئيس الاتحاد الدولي للكراتيه، أنطونيو إسبينوس، ورئيس الاتحاد الآسيوي للكراتيه كوانغ تشانج ورئيس الاتحاد الاردني للكراتيه الدكتور معين الفاعوري.

وكانت أولى الميداليات حققها اللاعب بشار النجار ضمن منافسات وزن تحت 75 كغم بفوزه بالميدالية الذهبية بعد تغلبه في النهائي على الإيراني أصبري علي أصغر.

وكان النجارقد حقق يوم أمس ثلاثة انتصارات استهلها بالفوز على الإندونيسي ساندي ومن ثم فاز على العراقي حسن رباب قبل أن يفوز في نزال الدور نصف النهائي على لاعب الصين تايبيه واي تشان ليحجز مقعده في المباراة النهائية.

وأضاف اللاعب، عبدالرحمن المصاطفة، الميدالية الذهبية الثانية للأردن وجاءت بعد فوزه في نهائي وزن تحت 76 كغم على السعودي فهد الخثعمي.

وحقق “المصاطفة” يوم أمس أربعة انتصارات قبل وصوله إلى النهائي وكانت هذه الانتصارات على كل من الأوزبكي أوزاكوف إيكبولجون والباكستاني أحمد نصير بالأفضلية والنيبالي راسيلي نابل قبل أن يهزم في الدور نصف النهائي الإيراني رضا عامر بالأفضلية .

واكتفى اللاعب، محمود السجان ، بالميدالية الفضية في منافسات وزن تحت 84 كغم بعد خسارته في النهائي أمام لاعب المنتخب الياباني أراغا ريوتارو .

وكان محمود السجان قد فاز يوم أمس بثلاثة لقاءات على كل من ، اللبناني محمد يازبيك ومن ثم السعودي فرج الناشري قبل أن يفوز في الدور نصف النهائي على الكازاخستاني شيخاميف ايغور .

وتختتم يوم غد الأحد فعاليات البطولة الآسيوية من خلال اقامة منافسات القتال الجماعي للرجال والسيدات.

اترك رد