الحكومة: الكشف عن مخبأ سرّي جديد لمصنع الدخان والتعميم على 30 متهماً – فيديو

127

*غنيمات: لن يكن هناك أي حظر للنشر حول القضية

* غنيمات: لجنة وزارية من 7 وزراء لمتابعة تفاصيل إدارة هذا الملف وبرئاسة رئيس الوزراء

*غنيمات: الحكومة تتوعد أي مسؤول له صلة بقضية مصنع التدخين

* غنيمات: قضية مصنع الدخان كبيرة ومتشعبة وأطرافها متعددة، ولا زلنا في طور جمع المعلومات

* غنيمات: بعد البيان الأول للحكومة جرت عدة مداهمات وربما ستجري مداهمات جديدة

* غنيمات: اللجنة الوزارية وجهت دائرة الجمارك والأجهزة الأمنية لالقاء القبض على 30 شخصا يشتبه تورطهم بملف قضية تهريب الدخان

* غنيمات: نجل المشتبه به الرئيس في قضية مصنع الدخان لم يُغادر البلاد أبدا، والأجهزة الأمنية شكلت لجانا للقبض على المطلوبين الـ 30

* غنيمات تدعو لعدم تداول أسماء الثلاثين مشتبها بتورطهم في القضية

* الكشف عن مخبأ سرّي جديد لمصنع الدخان المزوّر لأحد المتورطين يخفي فيها جميع الأدلة لقضية مصنع الدخان

* غنيمات: نجل المشتبه به الرئيسي في قضية مصنع الدخان حاول الفرار يوم أمس وجرى ضبطه في المطار

* غنيمات: إن كان المشتبه به الرئيس يريد العودة إلى الأردن فأهلا وسهلا، وإلا فإننا سنلجأ لكلّ الاتفاقيات لاستعادته

*غنيمات: المتهم عوني مطيع من ضمن القائمة لإلقاء القبض عليه ولم يتم أي تسوية بين الحكومة ومطيع

الأردن اليوم – ضرار الشبول –  أعلنت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان قراراً اتُخِذ اليوم بإلقاء القبض على 30 شخصاً يشتبه بتورطهم في قضية إنتاج وتهريب مادة الدخان بطرق غير قانونية إلى السوق الأردنية.

وأكّدت أن الحكومة أوعزت إلى دائرة الجمارك العامة والجهات الأمنية المختصة باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لإلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص المشتبه بتورطهم في القضية والتنسيق مع الجهات المعنية لإصدار قرار بمنع سفرهم.

ونفت غنيمات أن يكون ابن أحد المشتبه بتورطهم في القضيّة قد غادر المملكة أمس، كما أشيع عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت غنيمات إن الحكومة تؤمن بضرورة القيام بكلّ الجهود الممكنة لمحاربة الفساد.

وأشارت غنيمات إلى أن عدة مداهمات جرت يوم السبت، وقد تقوم الأجهزة الأمنية بمداهمات جديدة.

ولفتت غنيمات إلى أن مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة وزارية من 7 وزراء لمتابعة تفاصيل ادارة هذا الملف برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزراء الداخلية والعدل والدولة للشؤون القانونية والمالية والدولة لشؤون الإعلام والصناعة والتجارة والتموين، لافتة إلى أن اللجنة وجهت دائرة الجمارك والأجهزة الأمنية لالقاء القبض على 30 شخصا يشتبه تورطهم بملف قضية تهريب الدخان.

ونفت غنيمات صحة الحديث عن فرار نجل المشتبه به الرئيس في قضية مصنع الدخان، مشيرة إلى أنه حاول الفرار إلا أن الأجهزة الأمنية أوقفته في المطار، كما قامت بتشكيل لجان للقبض على المطلوبين الـ 30 .

ودعت غنيمات الاردنيين إلى عدم تداول أسماء المشتبه بهم الثلاثين “حفاظا على سرية التحقيق”.

ولفتت غنيمات إلى أن مدير عام الجمارك أبلغ مجلس الوزراء بكشف مخبأ سرّي جديد لمصنع الدخان جرى ضبطه قبل ساعة من موعد المؤتمر الصحفي.

وفي السياق ذاته، قرر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تشكيل لجنة وزارية برئاسته لمتابعة ملف قضية تصنيع وتهريب الدخان بهدف الوقوف على جميع تفاصيلها وحتى تتمكن من تسريع إجراءات القبض على المتورطين ومعالجة هذه القضية ووضع حد لوجودها أو انتشارها.

ووجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع الأول للجنة إلى ضرورة أن تقوم اللجنة بمتابعة الملف، والتنسيق مع الجهات المعنية، واتخاذ التدابير اللازمة، واطلاع الرأي العام على أي مستجدات تتعلق بالقضية، مع التأكيد على احترام إجراءات التحقيق وعدم التأثير على مجرياتها، مشدداً على أن لا حصانة لفاسد ولا أحد فوق القانون.

 

اترك رد