وزير التربية والتعليم: 88% الدخول إلى منصة “درسك” خلال الفترة الماضية

69

 الأردن اليوم: قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الثلاثاء، إن قرار التحول إلى التعليم عن بعد في المدارس كان لحماية المجتمع والطلبة والمعلمين في ضوء تطور الحالة الوبائية.

وأضاف النعيمي في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن المبدأ العام الذي يحكم عمل الوزارة يشير إلى أن المكان الطبيعي للطلبة في مدارسهم، لافتا إلى أن الوزارة تخطط لعودة الطلبة الى المدارس في الفصل الدراسي الثاني غير أنه مرهون بتطور الوضع الوبائي في المملكة.

وأضاف أن الوزارة تقوم بكافة الإجراءات المتعلقة بالبروتوكول الصحي وصيانة المدارس وطباعة الكتب المدرسية، مؤكدا أن قرار عودة الطلبة الى المدارس سيخضع للدراسة في ضوء ما يتعلق بالحالة الوبائية منذ اليوم وحتى بداية الفصل الثاني.

وأكد على استمرارية الوزارة في تطوير عملية التعليم عن بعد وتطوير المزيد من الخصائص على المنصة، لافتا إلى دخول حوالي 88% الى المنصة خلال الفترة الماضية، بينما 62% من الطلبة يحضرون دروسهم بصورة يومية، و38% يواظبون على دروسهم في أيام أقل.

وناشد النعيمي اعضاء الهيئة التدريسية في المدارس بالتخفيف على الطلبة من الواجبات، داعيا المعلمين الى التركيز على الواجبات النوعية بدل الكم حتى لا يرهق الطلبة في ظل ظروف الجائحة الصعبة.

وأكد على الشراكة المتميزة مع اولياء الامور، قائلا “الوزارة ترصد ملاحظات اولياء الامور على الواجبات وجميع الصعوبات التي تواجه الطلبة في دخول المنصة؛ تمهيدا لمعالجتها”.

اترك رد