حارس إنجلترا: مارادونا كتب التاريخ على حسابنا

78

الأردن اليوم – قال بيتر شيلتون، حارس مرمى منتخب إنجلترا السابق، إن دييجو مارادونا حاول إخفاء لمسة اليد التي تسببت في هدف “يد الرب” الشهير الذي ساهم في إقصاء إنجلترا من كأس العالم 1986، لكنه لم يتوقع أن تفلح جهوده دون عقاب.

وتوفي مارادونا عن عمر 60 عاما بعد معاناته من أزمة قلبية في منزله في إحدى ضواحي العاصمة بوينس آيرس أمس الأربعاء، وذلك بعد أقل من شهر باحتفاله بعيد ميلاده الستين.

وأثار هدف المهاجم الأرجنتيني في الفوز (2-1)، على إنجلترا عندما لمس الكرة بقبضة يده من أعلى شيلتون، غضب جماهير إنجلترا منذ ذلك الحين ولم يغفر حارس المرمى لمارادونا أبدا رغم اعترافه بأنه أحد عظماء اللعبة.

وقال شيلتون لشبكة “سكاي سبورتس”: “حدث ذلك من قبل وربما يحدث مرة أخرى. إذا أدرك المهاجم أنه لن يصل للكرة فإنه يحاول استغلال الفرصة، لأنه لن يخسر شيئا”.

وأضاف “لكنه كان ذكيا للغاية لأنه حرك رأسه في نفس اتجاه يده وفي نفس الوقت. كان سريع البديهة وكان يدرك ما يفعله. لم أتوقع أن يفلت من العقاب لكنه فعلها”.

وتابع “إنه أسوأ شعور على الإطلاق. كفريق لم نصدق ما حدث في دور الثمانية لكأس العالم. كل من في الملعب شاهد ما فعله. (الحكام) كانوا الوحيدين الذين لم يشاهدوا الواقعة. كان التحكيم متواضعا”.

وسجل مارادونا مرة أخرى بعد 4 دقائق، ما يمكن القول إنه أعظم هدف على الإطلاق في كأس العالم عقب مراوغته نصف المنتخب الإنجليزي في طريقه نحو المرمى، لكن شيلتون قال إن الهدف الأول للمهاجم الأرجنتيني كان الأهم.

واستمر “هدفه بالغش كان الأهم، لأنه كان الأول في مباراة صعبة ومتكافئة. اشتكى الكثير من اللاعبين وكذلك أنا. كنت أركض خلف الحكم لكنه احتسب الهدف”.

وختم “في الهدف الثاني أعتقد أنه كان خطأ لصالحنا، لكن الحكم لم يحتسبه لتصل الكرة إلى مارادونا ليصنع بعدها التاريخ بهدفه”.
شاهد أيضًا: شاهد كيف ودعت مدينة نابولي أسطورتها مارادونا

اترك رد