العمل توفر وظائف للاردنيين في الخارج .. “تفاصيل”

112

الأردن اليوم – وقعت وزارة العمل والشبكة الوظيفيه عبر الانترنت لخدمات التشغيل (اخطبوط) وبعثة الاتحاد الأوروبي مشروع ‘الدعم الفني لبرنامج مهارات العمل والاندماج الاجتماعي’ اليوم الخميس في مبنى وزارة العمل مذكرة تفاهم لزيادة فرص العمل وتشغيل الاردنيين المتعطلين عن العمل وتأهيلهم لدخول سوق العمل بطريقة مدروسة ، والتعاون مع أصحاب العمل في الأردن.

ونصت المذكرة على التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص في مجال التشغيل من خلال التنظيم المشترك للمعرض الوظيفي السنوي 2018 على أساس مبادىء التفاهم والشراكة المتبادلة وفقاً للقوانين الأردنية ولوائح الاتحاد الأوروبي .

وبموجب المذكرة ستكون بعثة الاتحاد الأوروبي ممثلة في مشروع ‘الدعم الفني لبرنامج مهارات العمل والاندماج الاجتماعي’ الشريك الاستراتيجي لمعرض التوظيف السنوي2018 الذي سيعقد خلال الشهر الجاري في عمان.

واتفق الأطراف الثلاث – وفقا لمذكرة التفاهم- على جملة من الأهداف الإستراتيجية على المدى المتوسط والبعيد والتي من شأنها توفير فرص عمل مناسبة للأردنيين العاطلين عن العمل وتوفير الخدمات الفنية لأصحاب العمل، مع ضمان التبادل المنتظم فيما يخص التنظيم وتقييم المعرض .

ووقع الاتفاقية عن الوزارة المهندس هاني خليفات الامين العام للوزارة وعن الشركة مديرها العام المهندس يوسف شمعون وممثل الاتحاد الأوروبي مدير مشروع’الدعم الفني لبرنامج مهارات العمل والاندماج الاجتماعي’ لوكا آزوي.

 

 

 

 

اترك رد