الرزاز يُخفق في دمج تلفزيون المملكة في الهيئة الأردنية للإعلام – فيديو

224

الأردن اليوم – خاص – أخفقَت محاولاتُ رئيسِ الوزراء الدكتور عمر الرزاز بدَمجِ قناةِ المملكة بالهيئةِ الأردنية للإعلام والتي ستضمُّ مؤسسةَ الإذاعةِ والتلفزيون الأردنية ووِكالةَ الأنباءِ الأردنية وهيئةَ الإعلام.

وجاءَ إخفاقُ رئيسِ الوزراء لدمجِ قناةِ المملكة بمواجهةٍ مع الدولةِ العميقة، للحفاظِ على المكتسباتِ الماليةِ للعاملينَ في هذه القناة التي خصصَّت لها الحكومةُ أكثرَ من خمسين مليونَ دينارٍ من أموالِ دافعي الضرائب.

وأكَّدَت مصادرُ لقناةِ الأردن اليوم أن الحكومةَ حاولَت دَمجَ تلفزيونِ المملكة ضمن هذه المؤسساتِ الإعلاميةِ لكن قِوى شدٍ عكسي رفضَت الفكرةَ جرّاءَ ارتفاعِ رواتبِ العاملينَ فيها بشكلٍ كبير مقارنةً مع رواتبِ العاملينَ في هذه المؤسسات.

ووفقاً للمصادرِ ذاتها فإن الحكومةَ تضعُ اللمساتِ الأخيرةَ لدَمجِ المؤسساتِ الإعلاميةِ الرسمية باستثناء قناةِ المملكة للإعلانِ عن هذا القرار في إطارِ البحثِ عن الشعبية.

ويأتي هذا التوجهُ في إطارِ دَمجِ المؤسساتِ الحكومية والهيئاتِ المستقلة لتكون تحت مظلةٍ رسميةٍ واحدة وأن هذه هي الخطوةُ التنفيذيةُ الأولى لدمجِ المؤسساتِ الحكومية المتشابهة في آليةِ عملِها.

وحسب التوجهِ الحكوميِّ فإن هذه الهيئةَ ستُدارُ من قبلِ مجلسِ إدارةٍ واحد، ومن المرجَّحِ أن يتولى رئاسَتَهُا وزيرُ الدولةِ لشؤونِ الإعلام

اترك رد