بيان لتحالف الهيئات الشبابية التطوعي

139

الأردن اليوم – إجتمعت اليوم مجموعات شبابية على مستوى الوطن من كافة المحافظات والقرى والنوادي والمخيمات، باسم تحالف الهيئات الشبابية التطوعية في الأردن، وتحت عنوان ‘أردنيون لا حكوميين’.

واصدر التحالف بيان بعنوان ‘نموت ويبقى الوطن’، تاليا نصه:

إلى الأردنيين: شيبا وشبابا من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه ومن شرقه إلى غربه فنحن نتابع ما يصدر من مواقف وحراكات ومنظمات مجتمع مدني و أحزاب سياسية موالية أو معارضة ، ولن ندافع عن قانون أو وزير أو حكومة ، فتراب الوطن وسمائه وإستقراره، أكبر من كل الحكومات والقوانين والتشريعات، والأيادي العابثة من الخارج والداخل والأدوات الإستخبارية الإقليمية والدولية وبعض منظمات ذات أجندة إستخبارية، ومن يسمى بتحالف المعارضة الأردنية في الخارج، ومن ماثلهم تحت عنوان (العصيان المدني وشل حركة الدولة)، لن نعتبره معارضة لحكومة أو قانون أو حق تعبير أودعوة لمحاربة الفساد أو العدالة والتنمية وهو حق كفله الدستور.

وإنما هو بالتعريف التاريخي هو إنقلاب على دول الإحتلال والإستعمار، وحتى الشعب الفلسطيني الشقيق لم يلجأ إليه في أدوات مقاومة الاحتلال إلا في حالات محدودة، و لم يلجأ إليه شعب في تاريخ الدول ضد دولتهم المستقلة وجيشهم ومؤسساتهم الدستورية والعسكرية والأمنية وقيادتها الشرعية إلا وقد كان الإنهيار والخراب والهدم للدولة هو هدفها، وحاشا للشعب الأردني وقواه الإجتماعية والسياسية والاقتصادية والإعلامية المنتمي لتراب وطنه وسمائه ولا يخلوا بيت من شهيد روى بدمائه ترابه المقدس، أن ينجرف وراء دعوات العصيان المشبوهة، فنربأ بأنفسنا أن يحركنا بعض الخونة من أمثال مضر زهران ومن دار بفلكه وفلك داني كوهين، ضمن سياق صفقة القرن التي من صميم أركانها هدم أركان الدولة الأردنية ومؤسساتها في الدفاع عن مصالح الدولة الاردنية العليا، ولمن لا يعلم بأن هذا الأسلوب الإحتجاجي لا يقوم إلا بحركة شعوب على دول إستعمارية على مدار التاريخ العربي والإسلامي والدولي.

ونحذر وعي الأردنيين من السماح للبعض للمس بإستقرار الدولة الأردنية ودون ذلك حز الحلقوم.. فكل الإحترام والتقدير لكل وجهات النظر في أي تشريع كان أو حكومة عابرة، ولكننا بإسم كل أردني منتمي وأرواح الشهداء والصديقين، للتصدي لأي كان من الدعوة الى ‘العصيان المدني’ فهي دعوة الى ‘شل الوطن’ ودماره والغاية وإن كانت نبيلة لا تبرر الوسيلة التدميرية! ، العصيان المدني عقاب للمواطن وتعطيل عمله وعقاب للوطن وتدميره!! لا تساهم بتدمير وطنك.. بل ساهم بإصلاحه، و لن نتوقف عن المطالبة بملاحقة الفاسدين واستخدم الوسائل القانونية التي تحافظ على مكانة وطننا الغالي وإستقراره وحفظ الله الوطن وشعبه وترابه وشبابه وقيادته الهاشمية وجيشه وأجهزته الأمنية من كل سوء اللهم أمين يا رب العالمين.
‘تحالف هيئات الشباب التطوعية ” .

اترك رد