فیتال یقود المنتخب بنھائیات آسیا

108

الاردن اليوم – قدم اتحاد كرة القدم السبت، المدرب البلجیكي فیتال بوركلمانز، مدرباً رسمیاً للمنتخب الوطني خلال نھائیات كأس آسیا والتي تنطلق في كانون الثاني 2019 في الامارات. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي عقد الیوم، وبدأ بقراءة الفاتحة على ارواح شھداء الوطن الذین ارتقوا الخمیس الماضي اثر حادث مؤسف والیم في البحر المیت.

وقال الأمین العام لاتحاد الكرة سیزار صوبر ان فیتال عمل كمساعد مدرب في المنتخب الوطني، في الفترة السابقة، قبل ان تقرر الھیئة التنفیذیة وبعد معسكر المنتخب في البانیا وكرواتیا التعاقد معھ كمدرب للمنتخب خلال النھائیات الآسیویة.

واضاف: وقع فیتال عقده الجدید مع المنتخب كمدرب قبل یومین، حیث انتظرنا عودة المنتخب من معسكر اوروبا لتقییم مسیرة العمل، قبل ان یقرر الاتحاد استمراره على رأس الجھاز الفني حتى نھائیات كاس اسیا 2019.

بدوره، ابدى فیتال سعادتھ بالعمل كمدرب للمنتخب ، وبالثقة التي منحھ ایاھا الاتحاد، مشیرا الى انھ یمتلك الثقة الكافیة ویتطلع بحماس لقیادة النشامى في النھائیات الاسیویة.
واضاف: النتائج ھي من تحكم مسیرة اي مدرب.. ھدفي ھو الاستمرار مع المنتخب من خلال تسجیل ظھور لافت في الامارات 2019.

وعن لقائھ الأمیر علي، قال فیتال “التقیت سموه قبل فترة وجیزة.. ھو الداعم الاساسي للكرة الاردنیة والمنتخبات الوطنیة، منحني الثقة لتدریب النشامى واتطلع الى ان اقدم كل ما املك من خبرات وتجارب لقیادة المنتخب، وفق الطموحات المرسومة”.

وتابع: لدي طریقة عمل ونھج تكتیكي أؤمن بھ ویعتاده اللاعبون تدریجیا.. لدینا العدید من المباریات القویة قبل النھائیات ونتطلع من خلالھا
لرفع مستوى الاعداد الفني والبدني وتعزیز الانسجام بین اللاعبین.
وزاد: علاقتي مع جمیع اللاعبین جیدة واتعامل معھم كأب في بعض الاحیان.. سعدت باعطاء عامر شفیع الفرصة للوقوف بجوار عائلتها في لحظات مھمة، واشاور جھازي الفني المساعد دائما واستمع لآرائھم ومقترحاتھم.

وشدد فیتال على سعادتھ بالعمل في الاردن، موجھا شكره للجمیع على حفاوة الاستقبال والدفء في التعامل.

كما اشاد مدرب المنتخب بالظھور اللافت لمنتخب الشباب خلال النھائیات الاسیویة المقامة حالیا في اندونسیا، وقال:”قدموا مستوى مبشر لمستقبل كرة القدم الاردنیة.. واعتقد ان عدداً منھم سیظھر مع المنتخب الاول قریباً”.

یذكر ان المنتخب الوطني یلتقي الھند والسعودیة ودیاً في 17 و 20 الشھر القادم في عمان ضمن برنامجھ الاعدادي للنھائیات الآسیویة.

ویخوض المنتخب النھائیات الآسیویة بالمجموعة الثانیة الى جانب كل من استرالیا وسوریا وفلسطین.

اترك رد