وزير الشباب يشارك في جلسة حوارية حول جائزة تمبلتون

54

الأردن اليوم – شارك وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان في الجلسة الحوارية المتعلقة بجائزة تمبلتون التي نالها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأكد أبو رمان خلال الجلسة التي عقدت مساء أمس في قاعة أجيال السلام بمدينة الحسين للشباب بحضورأمين عام الوزارة الدكتور ثابت النابلسي، أهمية الجائزة بالنسبة للأردنيين من خلال استثمارها للانطلاق نحو الأمام، ونقل التجربة الداخلية في الوئام الى الخارج، مشيرا إلى أن الهاشميين أخذوا على عاتقهم حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي المقدسة. بدوره أكد مؤسس ومدير المركز الكاثوليكي الأب رفعت بدر، أن جلالة الملك عبدالله الثاني استطاع نقل الصورة الحقيقية عن الوئام للخارج، لوجود وئام داخلي نفاخر به العالم.

وأضاف، أن جلالة الملك شكل حالة انفراد في العالم بحمل رؤية السلام القائم على العدل والتقارب بين الأديان السماوية، مشيرا إلى أن جلالته أول زعيم عربي ومسلم يحصل على الجائزة .

وأكد المستشار في المعهد الملكي للدراسات الملكية الدكتورعامر الحافي أن الشعب الأردني بقيادته الحكيمة استطاع مواجهة الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أن معظم من قتل على أيدي الجماعات المتطرفة هم من المسلمين وإن هذه الجماعات صنعت لتشويه صورة الإسلام في الغرب.

من جانبه أكد الدكتورحسين الرواشدة أن حصول جلالة الملك على جائزة تمبلتون هو تقدير واعتراف عالمي بأهمية المبادرات الملكية للوئام بين الأديان، وأن جلالته يمتلك القدرة على مخاطبة الآخر بلغته وثقافته ويعلم كيفية تفكير الاخر بنا.

اترك رد