وزير الأوقاف: الإجراءات التصعيدية للإحتلال ضد مجلس الأوقاف في القدس الشريف استهداف ممنهج وباب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك.

98

الأردن اليوم – قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأستاذ الدكتور عبدالناصر أبوالبصل إن قرار سلطات الإحتلال هذا اليوم بابعاد سماحة الشيخ عبدالعظيم سلهب رئيس مجلس أوقاف القدس، والذي يحمل الصفة الدبلوماسية، لمدة أربعين يوماً عن الحرم القدسي الشريف . وكذلك ابعاد د. ناجح بكيرات نائب مدير أوقاف القدس لمدة أربعة أشهر، واستدعاء شرطة الاحتلال لعدد آخر من أعضاء المجلس منهم الدكتور مهدي عبد الهادي، واقتحامها لمنزل عضو المجلس حاتم عبد القادر وتسليمه استدعاء للتحقيق، تصرف مرفوض وتصعيد جديد يهدف الى تعطيل عمل إدارة اوقاف القدس، وترهيب لأعضاء مجلس الأوقاف الذي أعاد تشكيله مجلس الوزراء الأردني مؤخراً، وهو مساس مباشر بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وأكد وزير الأوقاف بأن اتخاذ هذه الاجراءات التعسفية من قبل سلطة الإحتلال استهداف ممنهج للمسجد الأقصى المبارك و لإدارة الأوقاف ومجلس الأوقاف رئيساً وأعضاء واتخاذ الإبعاد وسيلة ضغط للتدخل في المسجد الأقصى المبارك أمر مرفوض يزيدنا تصميماً وتمسكاً بأن باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى، وهو غير قابل للتفاوض أو التقسيم أو المشاركة.

اترك رد