حالة من عدم الاسقرار الجوي يوم الثلاثاء

94

الأردن اليوم – قالت دائرة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستكون أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، الأجواء باردة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع وجود فرصة ضعيفة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة في أجزاء من المناطق الشمالية، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وفي ساعات الليل يتكون الاجواء اكثر برودة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة في أجزاء من المناطق الشمالية، الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.
وفي خليج العقبــــــــة تكون الأجواء لطيفة الحرارة، والرياح جنوبية معتدلة السرعة، والبحر هادئاً في النهار، اما في ساعات الليل تكون الأجواء باردة، الرياح جنوبية معتدلة السرعة،والبحر هادئاً.
اما يوم غد الاثنين، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة؛ الأجواء باردة و غائمة جزئياً، مع وجود فرصة خلال ساعات النهار لهطول أمطار خفيفة في اجزاء من المناطق الشمالية، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
يوم الثلاثاء منتصف الاسبوع تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، تكون غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، الرياح جنوبية شرقية تتحول مساءً الى شمالية غربية وتكون معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار.
وفي يوم الاربعاء تبقى الاجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

اترك رد