الرزاز: نظام الأبنية سيصدر خلال أيام

75

الأردن اليوم – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن 140 قطاعاً يرتبط قطاعات الإنشاءات والمقاولات.

وأضاف الرزاز خلال حفل إطلاق المنصة الإلكترونية لتشغيل العمالة الأردنية في قطاع الإنشاءات في جمعية مستثمري قطاع الإسكان الإثنين، أن الشباب الأردني في حال تم تسليحه بمهارات محددة وفرص محددة وعمل لائق مستعد للعمل، مؤكداً أنه لا يتفق مع وجود ما يسمى ثقافة العيب.

وشدد الرزاز على أهمية مشاركة الشركات الأردنية بمشاريع إعادة الاعمار في الدول المجاورة، مؤكداً اتفاق الأردن مع العراق في الاعداد لهذه المرحلة.

الرزاز لفت إلى أن الحكومة توصلت إلى اتفاق مع البنك المركزي من خلال مؤسسة ضمان القروض لتقديم ضمانات للشركات المتجهة للعمل خارج الأردن.

وبين أن نظام الأبنية سيصدر خلال أيام بصورة رسمية، معتبراً أن مواقف كافة الجهات الرسمية والخاصة من النظام كانت نابعة من غيرة وحرص على المدن الأردنية.

وأشار إلى أن كافة الجهات ذات العلاقة اجتمعت لمدة ساعة لبحث 7 قضايا عالقة حول النظام، موجها الشكر لكل الجهات التي ساهمت في اخراجه بصورته الحالية.

ولفت إلى أن نظام الأبنية سيفتح الباب أمام الاستثمار في القطاع وسيخلق استقراراً تشريعياً به.

الرزاز أشاد في حديثه على فكرة الضواحي  السكنية التي تم المباشرة في أول مشروعاتها بمحافظة الزرقاء، مشيراً إلى أن الفكرة ستنطلق إلى المدن المكتظة والمناطق البعيدة.

وقال إن مشروع الضواحي السكنية سيوفر مسكناً تستطيع الأسر الفتية تحمل تكاليفه، معرباً عن فخره بجهود المساهمين في المشروع فالحكومة كانت الحاضنة له.

وأكد الرزاز أهمية قانون الملكية العقارية للقطاع، والذي سيعمل على حل مشكلة الشيوع في المساكن والأراضي ما سيفتح العديد من العقارات والأراضي للتطوير.

الرزاز لفت إلى أن الحكومة تعمل بالتوازي لتحفيز قطاع الانشاءات والمقاولات، مبيناً أن هناك العديد من القطاعات المكملة له.

وشدد على أن القطاع سيكون بمقدمة القطاعات بالتحول لفجر أجمل وأكثر اضاءة وأمل للشباب الأردني.

اترك رد