الزراعة: أسعار الدجاج سترتفع 5% في بداية رمضان

92

الأردن اليوم – قال مدير التسويق والتجارة الداخلية في وزارة الزراعة الدكتور أيمن السلطي إن أسعار الدواجن سترتفع 5% في أول أسبوع من شهر رمضان المبارك نتيجة زيادة الطلب وستعود إلى السعر الحقيقي بعد ذلك.

وأضاف السلطي بأن الوزارة لن تقبل التحايل ورفع أسعار السلع على المواطنين بأي حال من الأحوال، لافتاً إلى وجود خطّة أعدتها وزارة الزراعة للتعامل مع أي حالة “مغالاة” في أسعار بيع الدجاج على المواطنين وذلك من خلال السماح باستيراد كميات اضافية من الخارج.  

وقال السلطي إن مخزون المملكة من الدواجن الحية والمجمدة والمبردة يكفي حتى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث يصل مخزون المملكة من الدجاج (المبرد والنتافات) إلى نحو 25 ألف طن بالاضافة إلى 5 آلاف طن من الدجاج المجمد، يضاف لها 5 آلاف أخرى من الدجاج المجمد المستورد ضمن الحصص المعطاة للقطاع التجاري، وهي كميات تزيد عن حاجتنا الفعلية المقدرة بنحو 20 ألف طن خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بجولات ميدانية للتأكد من الزام المزارعين بالأسعار ضمن الاتفاق الموقع مع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن، مبينا أنه يوجد في المملكة 1700 مزرعة و9 مسالخ و400 محل نتافة يتم توريد الدواجن لها من قبل صغار المزارعين.

وكان مواطنون قد تداولوا دعوات لمقاطعة الدواجن المحلية نظرا لارتفاع الأسعار عليهم قبيل رمضان دون مبرر. 

JO24

اترك رد