للمرة الثانية .. الطفلة الأردنية “يارا الخطايبة” تفوز ببطولة روسيا للجمباز – صور

96

حصلت الطفلة الأردنية يارا الخطايبة على الميدالية الذهبية للمرة الثانية على مستوى روسيا الاتحادية في رياضة الجمباز البهلواني (الأوكروباتي) في مهرجان نظمه اتحاد ” مولتو أورتو” للأطفال المبدعين.

وشمل المهرجان الذي اقيم يومي السبت والأحد الماضيين في العاصمة الروسية موسكو على عدة مواهب ورياضات منها الجمباز الأوكروباتي والإيقاعي.

وكانت التصفيات قد بدأت منذ يناير العام الجاري وتمكنت الخطايبة من اجتياز جميع المراحل بنجاح واختارتها لجنة التحكيم من ضمن المجموعة النهائية (فينال).

ومنحت اللجنة الخطايبة التي مثلت مدينة موسكو الميدالية الذهبية في التصفيات النهائية لعام 2019 التي جرت يوم الأحد، فيما حصلت منافستها الروسية الطفلة اناستاسيا يغوروفا من مدينة فولوغادونسك على الميدالية الفضية.
وفي السبت حصلت المجموعة التي تقودها الخطايبة من مدرسة “سيانيي” للجمباز أيضا على المرتبة الأولى للمجموعات بعد أن قدمت عرضا بعنوان ” عجائب مصر الفرعونية” وسلمت رئيسة اللجنة الكأس للطفلة يارا.

وفي العام الماضي 2018 حصلت لاعبة الجمباز الأردنية على المركز الأول في النسخة الـ 15 لأولمبياد روسيا للجمباز الأوكروباتي للفئة العمرية 8 سنوات.

وبدأت الخطايبة ممارسة الجمباز البهلواني في أيلول 2016 وحصلت حينها على المركز الثاني في أولمبياد روسيا 2017 ولم تكن قد أكملت العام الأول من التدريبات.

يارا الخطايبة من مواليد مدينة إربد من عائلة مكونة من 6 أطفال، والداها ينحدران من محافظة إربد (لواء الكورة)، وتحمل هي وبقية إسرتها الجنسيتين الأردنية والروسية، وهي تنهي في الوقت الحاضر الصف الثالث الإبتدائي في إحدى مدارس موسكو.

 

اترك رد