الأرصاد تكشف موعد إنتهاء موجة الحر الإفريقية التي تؤثر على الأردن

153

الأردن اليوم – نشرت دائرة الأرصاد الجوية الأردنية، عن حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة، حيث تبقى المملكة اليوم الجمعة، تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة مع ارتفاع قليل على درجات الحرارة.

وتسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 10-11 درجة مئوية، وتسود أجواء حارة جداً وجافة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

ليــــــلاً: الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

العقبــــــــة:

نهـــاراً: الأجواء حارة جداً مع ظهور غيوم عالية الارتفاع، والرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع اللموج.

ليــــــلاً: الأجواء حارة نسبياً مع استمرار ظهورغيوم عالية الارتفاع، والرياح جنوبية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

السبت: 25/05/2019م

ينحسر تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة؛ حيث تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

– خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة في مناطق الأغوار والعقبة.

الأحد: 26/05/2019م

انخفاض قليل على درجات الحرارة، الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

الاثنين: 27/05/2019م

ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اترك رد