جلالة الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى

106

الأردن اليوم – قال رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور سلمان البدور إن حصول الجامعة على  وسام الاستقلال من الدرجة الأولى الذي منحه جلالة الملك المعظم للجامعة في احتفالات المملكة بعيد الإستقلال الـ73، كان تقديرا لنجاح الجامعة في حمل رسالتها المتضمنة في اسمها جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

وأضاف أن  الجامعة التي تحمل رسالة الإسلام في الجمع بين العلم والفضيلة، وقد نهضت الجامعة بدورها في المشروع الحضاري الإسلامي عقيدة وفكراً وثقافةً وفناً. لقد حملت الجامعة الصورة المشرقة للإسلام كما جاءت في رسالة عمان إلى جميع بلدان العالم.

وأشار  إلى  (8) آلاف طالب وطالبة يلتحقون في الجامعة، أكثر من ألف منهم من (62) جنسية، وقد احتل خريجوها مراكز متقدمة في بلدانهم فمنهم من أصبح وزيراً وأمين عام وزارة ومدراء. كما تقوم الجامعة بدور هام في خدمة المجتمع فأهلت ودربت أكثر من (11) ألف إمام وواعظ وواعظة ومعلم خلال ثلاث سنوات من خلال التركيز على القيم الإسـلامية التي تعبر عن الإسلام المعتدل المتسامح المنفتح على الثقافات الأخرى، معززاً بالرؤية الهاشـمية التي حملها وعبر عنها جلالة الملك في كل مناسبة ومحفل دولي، وكانت محل تقدير عالمي وافتخار أردني.

وأكد أن هذا الوسام سـيكون حافزاً للجامعة على مواصلة تحقيق رسـالتها والنهوض بدورها في المشروع الحضاري الإسلامي.

وقال إن الجامعة  تتقدم ممثلة برئيس مجلس أمنائها سـمو الأمير غازي بن محمد وأسرتها الأكاديمية والإدارية وطلابها بالشكر والعرفان لصاحب الجلالة الهاشمية الملك المعظم على تكريمه الجامعة بمنحها وسام الاستقلال من الدرجة الأولى.

 

 

 

 

اترك رد