الحاج توفيق: 300 محل عُزلت عن الشوارع الرئيسية مع بدء مشروع تقاطع طارق

100

الأردن اليوم –  اطلع رئيس مجلس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة عمان اليوم الثلاثاء خلال جولة ميدانية على حجم الضرر الذي لحق بمئات التجار جراء التحويلات المرورية بتقاطع طارق التابع لمنطقة طبربور الخاصة بوصلة الباص السريع.

واكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق ان المنشآت التجارية الواقعة في تلك المنطقة والتي يصل عددها لنحو 300 محل لحق بأصحابها ضررا كبيرا جراء التحويلات المرورية التي عزلت المحلات عن الشوارع الرئيسية وعرقلة وصول المتسوقين.

وقال الحاج توفيق في تصريح صحفي عقب الجولة أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الغرفة والتجار المتضررين وفريق من أمانة عمان للوقوف على معاناة التجار ووضع حلول جديدة للتحويلات المرورية، مشيرا إلى تجاوب الأمانة بهذا الخصوص.

واضاف ان اجتماعا سيعقد صباح الخميس المقبل بمقر الغرفة للاطلاع على المخططات والحلول المرورية الجديدة التي ستعمل الامانة على تنفيذها بالمنطقة لتكون بديلا عن التحويلات القائمة حاليا؛ حفاظا على مصالح القطاع التجاري وأصحاب العقارات.

وأشار إلى أنه تواصل مع أمين عمان الذي أوعز للمعنيين بالتواصل والاجتماع مع الغرفة ولجنة التجار المتضررين، معبرا عن أمله بسرعة معالجة القضية وازالة الضرر الذي لحق بالنشاط التجاري بالمنطقة.

وقال رئيس الغرفة ان الجميع تفأجا بموعد البدء بالمشروع، ولم يكن هناك إخطار من الامانة او تنسيق مسبق مع الغرفة او التجار.

وكانت أمانة عمان بدأت السبت الماضي بتنفيذ التقاطع وأعمال الباص سريع التردد ضمن مرحلة شارع الشهيد والأمير حمزة وشارع الاستقلال ما تطلب إغلاق تقاطع طارق كليا وإجراء التحويلات المرورية.

اترك رد