الرزاز: اجراءات ملف الأدوية سيلمس آثارها المواطن

114

الأردن اليوم – أكد رئيس الوزراء عمر الرزاز أن توجيهات الملك عبدالله الثاني يوم أمس كانت واضحة جدا فيما يتعلق بصحة الأردنيين وتوفير الأدوية بأسعار مناسبة.

وقال الرزاز خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الأربعاء إن توفير الدواء وأسعارها تشكل اولوية وطنية عليا كما شدد جلالته يوم أمس خلال لقائه مع رئيس الوزراء ووزير الصحة ومدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تابعت على مدى الفترة الماضية ما كان يدور من أحاديث ووجود تذمر لدى المواطنين من ارتفاع غير منطقي بأسعار بعض الأدوية، مؤكدا تطلع الحكومة لحل جذري لهذا الموضوع.

وأشار الرزاز الى ان مجلس النواب تابع مشكورا ممثلا بلجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية هذا الموضوع مع الحكومة التي قامت بتشكيل لجنة مطلع أيار الماضي برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء لدراسة هذا الملف بدقة وتحديد المشكلة وتتفاقم في اسعار بعض الادوية اضعاف سعرها في دول بالمنطقة.

واعلن رئيس الوزراء ان اللجنة عملت على دراسة هذا الموضوع خلال شهر رمضان المبارك وأنجزت الدراسة بشكل متكامل وستقوم بعرض مخرجاتها خلال مؤتمر صحفي يعقد اليوم لهذه الغاية.

ولفت الى أن الدراسة تطرقت إلى أسس وآلية التسعير وهامش الربح ومواطن الخلل والاحتكارات المحدودة لبعض اصناف الادوية باسعار مبالغ فيها، مؤكدا ان الاجراءات المقترحة للجنة سيلمس أثرها المواطن في المدى القريب.

وقال نحتاج الى تنفيذ ورقابة صارمة على ارض الواقع، مؤكدا ان تنفيذ مخرجات اللجنة هو جهد جماعي يتطلب تعاون الجميع، مضيفا نحن نهيب بالقطاع الخاص والنقابات المهنية، وهم شركاؤنا في المصلحة العامة، إعطاء الاهمية اللازمة لهذا الموضوع.

اترك رد