شويكة تبحث تعزيز العلاقات والتعاون السياحي مع قبرص

93

الأردن اليوم – استقبلت وزير السياحة والآثار مجد شويكة في مبنى الوزارة اليوم الأربعاء، نائب وزير الـسـيـاحـة في جمهورية  قبرص  سافان بيردوس  بحضور سفير جمهورية قبرص لدى المملكة و الأمين العام للوزارة عيسى قموة والدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة.

وتطرق  الجانبان إلى بحث  ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مجالات التعاون السياحي واستقطاب مجموعات سياحية وتعزيز خط الطيران بين البلدين، اضافة لتعزيز الحركة السياحية المشتركة من خلال تنظيم البرامج المشتركة التي تستهدف استقطاب السياح من اليونان او من الاسواق البعيدة .

كما تم الاتفاق على ترويج البلدين من خلال اقامة رحلات سياحية مشتركة للصحفيين والإعلاميين ومكاتب السياحة والسفر. وبناء تعاون وثيق بين مكاتب السياحة و السفر الأردنية والقبرصية.

وناقش الجانبان سبل تفعيل التعاون السياحي وبناء قدرات العاملين في القطاع السياحي بين البلدين ورفد السوق القبرصي بالعمالة الأردنية المؤهلة وتبادل المعلومات والخبرات والتجارب المشتركة .

وتم مناقشة مجالات عدة من شأنها دفع مسيرة السياحة بين البلدين منها التدريب والتأهيل الفندقي السياحي والاستثمار بالمجال السياحي.

ومن جانبه ابدى بيردوس اهتمامه وإعجابه في المنتج السياحي الأردني وخصوصا نظام التذكرة الموحدة الذي من سيساهم بزيادة أعداد السائحين القبرصيين للأردن اضافة للاهتمام  الكبير من قبل السياح القبرصيين بمحافظة مادبا مدينة الفسيفساء.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق بين الجانبين على ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين البلدين عام 1993.من خلال اعداد برامج  تنفيذية يستفيد بها الطرفين وتحقق على أرض الواقع.

اترك رد